الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › ملتقى الشارقة للأطفال العرب يهدف للرقي بالطفل العربي في العالم

صورة الخبر: الطفل العربي في العالم
الطفل العربي في العالم

تنطلق الدورة الثانية عشر من ملتقى الشارقة للأطفال العرب، خلال الفترة من 28 مارس إلى 3 إبريل، كإحدى أبرز الفعاليات الهادفة للعب دور مهم في صقل شخصيات الأطفال وإثراء تجاربهم وتعريفهم بأهمية العمل التطوعي والمسؤولية الاجتماعية، سواء للأفراد أو الشركات.
والملتقى يعمل على الرقي بالطفل العربي في العالم، ويقام تحت شعار "اسمعونا.. نحن المستقبل" تحت رعاية ، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الامارات.
وقالت ريم بن كرم، رئيس اللجنة العليا المنظمة للملتقى: "تشكل تنمية حس الأطفال بالمسؤولية المجتمعية وأهميتها، أحد الأهداف الرئيسة لملتقى الشارقة للأطفال العرب، إذ ركز المنتدى من خلال عدد من الفعاليات على تقوية هذا الجانب لديهم".
وأضافت أن هذه الفعالية المهمة ستسهم في تعريف نخبة من الأطفال العرب بالدور البارز لجمعيات النفع العام، بأشكالها ومهامها المختلفة في خدمة المجتمع وأفراده، وتقديم يد العون لكل من يحتاجها.
وأشارت إلى أن الفعالية تسعى أيضا إلى مساعدة الأطفال على النجاح في حياتهم، وتدريبهم على طرق المواجهة في المواقف المختلفة، خصوصا في أوقات الأزمات، إذ إن التدريب في هذه الحالات أساسي لتجاوز العقبات وتبسيط التحديات، كما تعمل الفعالية على تنمية روح الانتماء للمجتمع الصغير (الأسرة) ثم الكبير، وتجعل الأطفال يتدربون على تحمل المسؤولية بالتدريج.
وأوضحت أن "من الأهداف الأخرى لـ(برنامج مؤسسات النفع العام) تدعيم البناء الاجتماعي في شخصية الأطفال ما يجعلهم يتجهون نحو القدوة والتفكير في هدف ما وفق احتياجاتهم الصغيرة".
يشار إلى أن إمارة الشارقة ستستضيف فعاليات الملتقى في الفترة ما بين 28 مارس إلى 3 أبريل 2016، بمشاركة أكثر من 120 طفلاً تراوح أعمارهم بين 8 و12 عاما.

المصدر: بوابه الوفد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ملتقى الشارقة للأطفال العرب يهدف للرقي بالطفل العربي في العالم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77908

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة