الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › توثيق السير الذاتية لأعلام مصر بمكتبة الإسكندرية

صورة الخبر: مكتبة إسكندرية توثق السير الذاتية لإعلام مصر
مكتبة إسكندرية توثق السير الذاتية لإعلام مصر

يوقع اليوم الأحد 4 أكتوبر مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى التابع لمكتبة الإسكندرية والمدعم من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بروتوكول تعاون مع شبكة الجامعات المصرية يقضى بتوثيق السيرة الذاتية لعلماء وأعلام ومفكرى مصر.

ويوقع على البروتوكول د.فتحى صالح مدير مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى ود.سلوى الغريب أمين المجلس الأعلى للجامعات ورئيس مجلس إدارة شبكة الجامعات المصرية.

من جانبه قال د.فتحى صالح مدير مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى، إن أهم أهداف مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى توثيق تراث مصر الحضارى والفكرى واستخدام أحدث تكنولوجيا المعلومات فى تقديم هذا التراث، لذلك جاء توقيع البروتوكول مع شبكة الجامعات المصرية باعتبارها أول جهة مصرية ارتبطت بشبكة الإنترنت، وهى الجهة الوحيدة المنوط بها إدارة وتشغيل النطاق المصرى، ذلك من خلال عمل مشترك بين الجهتين قائم على توفير نطاقات مخصصة للعلماء والأعلام والمفكرين.

مشيراً إلى أن مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى يختص بتأكيد صحة البيانات المقدمة لشبكة الجامعات المصرية، كما يمكن للمركز أن يقوم مباشرة بجمع البيانات وتبويبها وفقا للإمكانيات المتاحة لمركز توثيق التراث.

كما أشارت د.سلوى الغريب إلى أن البروتوكول يقضى أيضاً بتكوين لجنة مشتركة مكونة من الطرفين بهدف إدارة وتسيير المشروع ويكون من اختصاص اللجنة وضع الإستراتيجيات العامة والسياسات المتعلقة بالمشروع مع تصور لخطة عمل زمنية وكذلك اتخاذ القرارات اللازمة لتسيير العمل ومتابعة تنفيذ أهداف البروتوكول، وكذلك مخاطبة الرعاة المناسبين لهذه الفكرة. على أن تكون جميع حقوق الملكية الفكرية لهذه الشخصيات هى جزء من تراث الأمة المصرية.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على توثيق السير الذاتية لأعلام مصر بمكتبة الإسكندرية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44514

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
-
-
-
روابط مميزة