الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › وزارة الثقافة تكرم الفنان " محمود رضا" فى عيد ميلاده

صورة الخبر: وزارة الثقافة
وزارة الثقافة

أهدى المخرج خالد جلال، رئيس قطاع شئون الانتاج الثقافي، نيابة عن الكاتب الصحفى" حلمي النمنم" وزير الثقافة درع وزارة الثقافة للفنان المبدع " محمود رضا" بمناسبة عيد ميلاده إلى جانب شهادة تقدير.

وهاتفه وزير الثقافة وقدم له التهنئة بمناسبة عيد ميلاده متنميا له دوام الصحة والعافية، واعتذر عن عدم الحضور لتواجده بالفيوم، جاء ذلك خلال الإحتفالية التي نظمت مساء اليوم بمنزل الفنان "محمود رضا" تكريما لتاريخه ومشواره الفني الذي سجل من خلاله الموروث الشعبي في سطور التاريخ وأثري به الحركة الفنية والثقافية في مصر.

وأوضح رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، خلال الاحتفاليه كيف عادت فرقة رضا في الفترة الأخيرة إلى قوتها ومكانتها وخاصة بعد ماقدمته الفرقة فى الصين من خلال 4 عروض في مدينة "بكين" ومدينة "كوانزو" ضمن فعاليات العام المصرى الصينى 2016، مشيرا إلى الصدى الرائع الذي حققته الفرقة في نفوس الصينيين وأبناء الجالية المصرية والجاليات العربية الأخرى بالصين.

وأعرب الفنان محمود رضا فى نهاية الاحتفاليه بسعادته بهذا التكريم ووجه الشكر لوزير الثقافة وحرصه على تهنئته، كما وجه الشكر لرئيس قطاع شئون الانتاج الثقافى متمنيا أن تظل فرقة رضا متربعة بإسمها علي عرش الإستعراضات الفنية الشعبية.

بحضور الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية الذى قدم له درع النقابة أيضا، د. أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون، وقدامي فنانى فرقة رضا منهم "الجداوى رمضان وحسن السبكي ونيفين رامز" كما حضر من شباب الراقصين من فرقة رضا محمد الفرماوي وأحمد فاروق ومدير العلاقات العامة لفرقة رضا حسني زهران الذي قام بتنظيم الإحتفال.

جدير بالذكر أن الفنان محمود رضا راقص استعراضي وممثل مصري، من مواليد القاهرة عام 1930، تتلمذ على أيدي شقيقه "علي رضا" تخرج من كلية التجارة بجامعة القاهرة عام 1954، أسس فرقة "رضا" للفنون الشعبية، شارك في العديد من الأعمال الفنية، ومن أبرز أفلامه ساحر النساء، قلوب حائرة، غرام في الكرنك.


المصدر: بوابة الفجر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزارة الثقافة تكرم الفنان " محمود رضا" فى عيد ميلاده

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72042

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة