الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › 10 روايات عالمية لا بد أن تقرأها اليوم!

صورة الخبر: روايات عالمية
روايات عالمية

“قل لي ماذا تقرأ، أقل لك من أنت!”.. إذ ترتبط الكتب جداً بشخصية قارئها، فلكل منا روابطه الخاصة مع الشخصيات التي يقرأ عنها، كما نرتبط بالخيوط الدرامية والقصصية المختلفة ونستمتع باختلاف هذه الشخصيات، واختلاف أنواع القصص على أشكالها، من القصص البوليسية إلى الرومانسية، ومن الواقعية إلى الخيالية.

يحتفل العالم في مارس/آذار من كل عام باليوم العالمي للكتاب، ما دفع صحيفة The Independent البريطانية لاقتراح قائمةٍ بـ 40 رواية تعبر عن معظم الناس.

أما نحن في “هافينغتون بوست عربي”، فاخترنا من هذه القائمة 10 روايات مترجمة إلى اللغة العربية، ناصحين إياك بقراءتها جميعاً متى ما سمح وقت بذلك.

الشمس تشرق أيضاً - آرنست هيمنغواي

sun

يروي الكتاب قصة حب بائسة بين أحد محاربي أميركا القدامى؛ جاك بارنز والسيدة بريت آشلي. وتدور الأحداث خلال إقامة مهرجان الثيران في بامبلونا في إسبانيا.

يمكنك ملاحظة حضور الكاتب في هذا العمل أكثر من أي من أعماله الأخرى، في البرد، في الصوت المرير لجاك، في صديق جاك، في الحبيب السابق لبريت، شون روبرت، والذي يمكنك أن ترسم شخصيته في ظلال شخصية هارولد لوب: شريك هيمنجواي في لعبة الملاكمة.
نجح هيمنغواي في المقام الأول في أن يعتصر العواطف والحياة الموجودة في أحداث الرواية.

اليس في بلاد العجائب - لويس كارول

alice

يعتبر عمل كارول هذا جنة الحالمين، وهو يستحق القراءة مرات ومرات. يعلمك هذا العمل أن الخيال لا ينتهي ولا ينضب أبداً، وأن كلمة "مستحيل" موجودة فقط في قاموس البائسين.

النبي - جبران خليل جبران

prophet

عاش النبي المصطفى في مدينة غريبة لمدة 12 عاماً وكان على وشك الانتقال إلى مدينته، وعندها توقف ليخبر مجموعة من الناس كل شيء تعلمه في جميع مناحي الحياة، الحب والزواج، البهجة والأسى، الجريمة والعقاب، الواقعية والطموح، الخير والشر وما بينها. لدى اكتشافك لهذا الكتاب المقدس، سترى أنه لا يمكنك العيش بدونه.

لمن تقرع الأجراس - آرنست هيمنغواي

book

تحكي الرواية قصة حرب أهلية في إسبانيا، فتأخذ القارئ في جولة مثيرة في مكان وزمان لم يكن يعلم عنهما أي شيء قبل هذه الرواية التي تنتهي نهاية يغلفها الغموض: وتجعلك تفكر في هذا الكتاب، كما لم تفكر في أي كتاب قرأته من قبل.

الحارس في حقل الشوفان - ج. د. سالينغر

haris

لم يصور أحد مشاكل المراهقة كما فعل سالينغر في هذه الرواية القصيرة الخمسينية الأصيلة. تكشف قصة هولدن كولفيلد جمال النضال الذي يمر به المراهقون لتقبل معاني الموت، الفقدان والبراءة التي تسود رحلة التحول للنضج والخشونة.

نساء عاشقات - د. ه. لورانس

يمكن للكثير من النقاد أن يفضلوا روايات أخرى على هذه الرواية مثل ،"قوس قزح" ،"عاشق السيدة تشارتيلي"، "الأبناء والعشاق" ويعتبروها أفضل أعمال لورانس، لكن هذا العمل تحديداً له تأثير خاص على القارئ. فهو يصور الحياة والحب الصاخب للأخوات برانغفين، بينما تمضي غوردن في علاقتها المدمرة مع الشاب الوسيم جيرالد كريتش.

وعلى الرغم من العذاب الذي خلقه لورانس في داخل شخصياته ولوم الذات الذي تعاني منه دائماً - ما يجعل المشهد قاتماً تماماً -، فلا يمكن أن تجد الجمال في فصول مثل فصل "حزب المياه" أو في مشهد الصراع المكهرب، الذي يجعل من هذه الرواية عملاً فنياً فريداً.

على الطريق - جاك كيرواك

يمكنك أن تلمس التأثير الكبير لهذه الرواية على جيل الشباب، ويتجلى هذا بوضوح عندما تسافر مع مجموعة من الشباب وتجد أن كلاً منهم لديه نسخته الخاصة التي وضعها في حقيبته قبل السفر استعداداً لرحلته الخطيرة.

كبرياء وتحامل - جين اوستن

pic

تعتبر هذه القصة أكثر قصص الحب الكلاسيكية المميزة التي لعب فيها قلم اوستن الساخر دوراً كبيراً. تعلمك هذه الرواية الشيء الذي تعلمته اوستن نفسها، “أن الجمال قد يكون خادعاً في بعض الأحيان”.

عناقيد الغضب - جون شتاينبك

تدور أحداث الرواية في فترة “الكساد الكبير” الذي عرفته أميركا في مطلع القرن العشرين، لتحكي قصة عائلة من اوكلاهوما تعبر البلاد في محاولة للبحث عن مستقبل أفضل. الرواية تجسد الإنسانية في صورتها البدائية الأصلية.

الفتاة السيئة - ماريو بارغاس يوسا

تحكي هذه الرواية قصة ريكاردو و10 سنين من العشق لمغتربة من بيرو؛ المرأة التي أحبها منذ كان عمره 15 عاماً.

المصدر: huffpostarabi

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 10 روايات عالمية لا بد أن تقرأها اليوم!

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71961

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة