الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › بيت السناري ينظم حفلا للمكفوفين مساء الخميس

صورة الخبر: بيت السناري
بيت السناري

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، حفلا مفتوحًا للجمهور تحت عنوان «مسرح التحدي والإرادة»، بالتعاون مع فريق التحدي والإرادة، يبدأ في السادسة من مساء الخميس 17 مارس الجاري.

ويتكون فريق التحدي والإرادة من 15 فردا جميعهم من المكفوفين، ويأتي تكوين هذا الفريق بناء على الرغبة في إنشاء كيان مستقل لذوي الاحتياجات الخاصة، وليكون نفاذة الأمل التي يطل بها على عالم الفن والثقافة والإبداع، ولمحو الفكرة الخاطئة دومًا عن أن ذوي الاحتياجات الخاصة لا يستطيعون مساواة أقرانهم من الأسوياء.

ويضم الفريق أنشطة عديدة منها التمثيل والشعر والإنشاد والابتهال وفريق موسيقي متكامل الإعداد من حيث العزف المنفرد والعزف الجماعي والغناء الجماعي والفردي.

وتتضمن فقرات الحفل فقرة القرآن الكريم، يليه عرض مسرحي عن الأم ودورها في المجتمع، ثم فقرة شعرية، يليها فقرة فنية غنائية، ثم فقرة توك شو، وتختتم الفعاليات بعرض منتجات الفريق من الورش الفنية.

يذكر أن بيت السناري "بيت العلوم والثقافة والفنون" الأثري بحي السيدة زينب في القاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، مفتوح للزيارة المجانية خلال مواعيد العمل الرسمية، كما يتضمن أنشطة مثل سيمنار الجبرتي للدراسات التاريخية، وسيمنار الوثائق؛ وينظمها شباب المؤرخين وشباب الباحثين في مجال الوثائق.

ويستضيف بيت السناري أيضًا أنشطة متنوعة للشباب مثل صالون الشباب الأدبي، إضافة إلى إقامة عدد من المعارض الثقافية والفنية والحفلات الموسيقية والغنائية ودورات تدريبية في عدد من المجالات؛ منها الخط العربي واللغة المصرية القديمة واللغة القبطية، كما يعقد به أيضًا حلقات نقاشية علمية حول مستقبل العلوم والمعرفة على عدة مستويات، وذلك من تشجيع للشباب المصري والمواهب المتميزة، واستكمالاً للدور الذي أخذته مكتبة الإسكندرية على عاتقها من إحياء للدور القديم لبيت السناري؛ والذي يعد المقر الأول للمجمع العلمي المصري، ليصبح منبراً للعلوم والثقافة والفنون.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بيت السناري ينظم حفلا للمكفوفين مساء الخميس

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1416

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة