الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › "النمنم" يحتفل بيوم الثقافة الفلسطينى الأحد

صورة الخبر: حلمي النمنم، وزير الثقافة
حلمي النمنم، وزير الثقافة

يحتفل المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتورة أمل الصبان بـ"يوم الثقافة الفلسطينى"، وذلك بحضور الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، وجمال الشوبكي سفير دولة فلسطين ومندوبها لدى الجامعة العربية، ولفيف من كبار المثقفين الفلسطينيين والمصريين ، وذلك في السادسة مساء الأحد المقبل.

تبدأ فعاليات الاحتفال بجلسة افتتاحية تتضمن كلمات يستهلها كل من وزير الثقافة وسفير فلسطين وأمين عام المجلس ، تتبعها الجلسة الأولى ويديرها د. صلاح فضل ويشارك فيها مراد السوداني - الأمين العام للجنة الفلسطينية للثقافة والعلوم ، الأمير أباظة - رئيس الجمعية المصرية كتاب ونقاد السينما ، محمد شعير رئيس تحرير مجلة "عالم الكتاب ، فائق جرادة رئيس الملتقى السينيمائي الفلسطيني.

وتتضمن الجلسة الثانية قراءات شعرية للشاعر محمد لافي ، الشاعر مراد السوداني، وتنتهي فعاليات اليوم بعرض فيلم (كما قال الشاعر ) للمخرج نصري حجاج.

من جهتها، قالت أمل الصبان إن الثقافة الفلسطينية لعبت وما زالت تلعب دوراً عظيماً في تجسيد الشخصية الوطنية الفلسطينية، إنها ثقافة الوحدة والتلاحم، فهي إبداع يتجدد في ملاحم شعرية وروائية وقصصية وفنية ومسرحية، فالعالم يحتفل كل عام في الثالث عشر من مارس بيوم الثقافي لفلسطين ، والذي يصادف ميلاد شاعر الثورة محمود درويش الذي خلدت أعماله تاريخ مقاومة وصمود شعب كان سلاحه الفن والكلمة ، فكانت أبرز كلماته في هذا اليوم هي " إننا في هذا اليوم، لا نملك إلا قوة الحياة في مواجهة موت القوة".

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "النمنم" يحتفل بيوم الثقافة الفلسطينى الأحد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
98966

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة