الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › «النمنم»: سنعقد اجتماعا لتعديل قوانين النشر.. وأشعر بالاستياء من حبس أي كاتب في قضايا رأي

صورة الخبر: الدكتور حلمي النمنم - وزير الثقافة
الدكتور حلمي النمنم - وزير الثقافة


قال الدكتور حلمي النمنم - وزير الثقافة، إن هناك خطة على مستوى الدولة لتطوير كافة قصور الثقافة بالمحافظات، وأنه تم البدء بمحافظات الصعيد لأنها لها احتياج أشد عن الباقي، مشيراً إلى أن وجود قصر ثقافة معطل بالإسكندرية، أمر غير مقلق، لأنه هناك العديد من الصروح الثقافية أهمها مكتبة الإسكندرية، وان قصرين القباري والأنفوشي قيد التشغيل.

وأكد - خلال مؤتمر صحفي على هامش افتتاحه معرض الإسكندرية الرابع للكتاب - أنه منذ عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات تم رفع الرقابة على الكتابة والنشر، وأنه في حال النشر أمور مخالفة، يتم الاعتراض عن طريق القضاء والقانون، لأن مصر دولة قانون.

وأشار الوزير إلى أن الحبس في قضايا ازدراء الأديان أو خدش الحياء ليس من سلطة وزارة الثقافة إصدار قرارات إدارية، منوهاً إلى أن الوزارة مع الحريات العامة، وأن الوزارة استقبلت نحو 16 طلبًا لضبطية قضائية لتنفيذ على عدد من الفنانيين، إلا أنه قد قام برفض جميع تلك الطلبات، وأن القضايا حين تتعلق بالقضاء، لا يمكن تدخل السلطة التنفيذية، قائلاً: أنا أشعر بالاستياء من حبس أي كاتب بسبب الرأي، حتى لو كان مخالفًا أو مخطئًا، ولكن القانون يعالج بقانون آخر، لأن الكثير من القوانين صدرت في دساتير أخرى.

وأعلن عن أنه يوم الخميس القادم، سيتم عقد اجتماع لوضع تصور لتعديل القوانين الخاصة في قضايا النشر، قائلاً: نحن ضد العقوبات السالبة للحريات في قضايا النشر، وخاصة أن دستور 2014 يؤيد هذا الحق، ولكن في ذات الوقت نحن مجتمع له قواعده الفكرية والمجتمعية.


المصدر: بوابة الفجر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «النمنم»: سنعقد اجتماعا لتعديل قوانين النشر.. وأشعر بالاستياء من حبس أي كاتب في قضايا رأي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62901

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة