الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › 4 أبريل.. "سعد زغلول الثقافي" ينظم مهرجان "بيت الأمة"

صورة الخبر: مركز سعد زغلول الثقافي
مركز سعد زغلول الثقافي

ينظم مركز سعد زغلول الثقافي مهرجان "بيت الأمة" الأول للدراما للهواة والمحترفين بالممارسات التجريبية في مجال المسرح اعتبارًا من 4 أبريل القادم ولمدة أربعة أيام تحت مسمى (دورة توفيق الحكيم)، ويتولى المخرج المسرحي محمد حسنين إدارة المهرجان.

وتحمل الدورة الأولى للمهرجان اسم الكاتب الكبير أبوالمسرح العربى توفيق الحكيم تقديرًا من إدارة المهرجان للإبداع المتنوع في مجال المسرح، وعليه فإن كافة المشاركة بالمهرجان لابد وأن تكون من أعماله المسرحية والأدبية الأخرى بعد إعداد اللازم وفق وجهة نظر مخرج العرض، كما يحق لعروض المونودراما أن تكون عن أحد أبطال الحكيم الدرامية.

وتنحصر المشاركة لعروض المونودراما والديودراما فقط لا غير، ولا تتجاوز مدة العرض المقدم عن 35 دقيقة ولا تزيد عن 15 دقيقة، ولا يحمل العرض المقدم أي أفكار تحض على التمييز العرقي والاجتماعي بكافة الأشكال أو الإساءة للأديان أو الخروج عن الحدود الأخلاقية المتعارف عليها.

ويبدأ تلقى المشاركة فى المهرجان خلال الفترة من 20 إلى 24 مارس المقبل وذلك من خلال ملء استمارة المشاركة بمركز سعد زغلول الثقافي مرفق بها ثلاث نسخ من النص المسرحي، يعقبها مشاهدة للأعمال المقدمة أيام 27 و28 من نفس الشهر، على أن يتم إعلام المشاركين بجدول العروض للأعمال المقبولة في موعد أقصاه 30 مارس المقبل.

ويحصل مخرج العمل الحاصل على المركز الأول على جائزة مالية قدرها 1500 جنيه، كما يحصل كل من العرض الحاصل على المركز الثاني والثالث على جائزة مالية قدرها ألف جنيه لكلا منهم، ويتم تسليم النصوص بمقر مركز سعد زغلول "بيت الأمة".

المصدر: العربية نيوز

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 4 أبريل.. "سعد زغلول الثقافي" ينظم مهرجان "بيت الأمة"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12256

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة