الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › «جزء مني».. 6 قصص قصيرة لنوال مصطفى بمعرض الكتاب

صورة الخبر: جزء مني
جزء مني

صدر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، المجموعة القصصية «جزءٌ مني» للأديبة نوال مصطفى، كأحدث إبداعاتها الأدبية في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ47.

وتعد "جزء مني" المجموعة القصصية الثامنة لنوال مصطفى، في مسيرة أدبية حافلة، وتتكون المجموعة من 6 قصص قصيرة هي:"إلى نهلة"، "وكأنه الحب"، "نور مريم"، "ليزا"، "الصرخة"، بالإضافة إلى 12 قصة قصيرة جدًا هي:"قفص"، "أبيض وأسود"، "النصف الناقص"، "انسحاب"، الفقاقيع البيضاء"، "الصفعة"، "الرقص مع الحياة"، "أصوات"، "الحقيبة"، "صديق"، "على الرمال".

وتدور قصص المجموعة حول الحب والاغتراب الداخلي للإنسان، في ظل تفاصيل الحياة الدقيقة والكثيرة التي تسيطر على كل نواحي هذا الزمن، كما تطرح أسئلة غير مجابة تدور في وجدان كل الذين يعيشون بين واقعين متناقضين، بين الأحلام الكبيرة والواقع الذي يلقي بظله على مصائر البشر.

تقع المجموعة في 160 صفحة، ولوحة الغلاف للفنانة شروق فهمي، كما تستعد نوال مصطفى للانتهاء من أحدث رواياتها والتي تدور أحداثها بين صعيد مصر، وإسبانيا، حول قصة حب موازية بين الوقت الحاضر وحضارة الإسلام في الأندلس، وممالكها الزاهرة.

جدير بالذكر؛ أن نوال مصطفى ترأست تحرير إصدار "كتاب اليوم" بدار أخبار اليوم من 2005 وحتى 2012، ونالت جائزة الدولة للتفوق في الآداب عام 2007، وجائزة أفضل كتاب في معرض القاهرة الدولي للكتاب عام 2002 عن كتابها "مي زيادة.. أسطورة العشق والنبوغ"، وصدر لها روايتين هما "الفخ" و"الزمن الأخير" عن الدار المصرية اللبنانية.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «جزء مني».. 6 قصص قصيرة لنوال مصطفى بمعرض الكتاب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56889

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة