الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › متخصصون: الدولة تسعى لحل أزمة العشوائيات على المدى البعيد

صورة الخبر: معرض القاهرة الدولي للكتاب
معرض القاهرة الدولي للكتاب

نظمت قاعة ضيف شرف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب ندوة بعنوان "المشاكل فى المناطق العشوائية" وذلك بحضور أحمد درويش "نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات"، و"دكتور محمد الصهرجتي" أمين عام مؤسسة "واحد من الناس".

قال دكتور أحمد درويش خلال الندوة إن الدولة تحاول وضع خطط على المدى البعيد والمدى القصير لحل مشكلة العشوائيات فى مصر أو القضاء عليها، من خلال بناء عمارات ومناطق مخططة وشاملة بتكلفة منخفضة لساكنى العشوائيات.

وأضاف أن مشكلة العشوائيات ليست مشكلة سكن فقط ولكنها مشكلة توفير كافة الخدمات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية للأفراد التى تعيش فى مثل هذه الأماكن، حيث يوجد بالقاهرة فقط حوالى أكثر من 36 ألف أسرة تعيش بالعشوائيات، وﻻبد على الدولة تقديم يد العون لهم.

وأكد ضرورة بناء أماكن عمرانية متطورة وصالحة للمواطنين، وهذا ما تحاول أن تقوم به الدولة الآن على المدى الطويل خلال العشر سنوات القادمة.

وتابع، أن أساس بناء أي مجتمع هو توفير القاعدة الاقتصادية والخدمات بكافة أنواعها، وأكد أنه ﻻ يمكن بناء مجتمع متكامل ومشكلة العشوائيات قائمة.

وقال دكتور محمد الصهرجتي، أمين عام مؤسسة واحد من الناس، أن جميع جهات المجتمع المصري ﻻبد أن تشارك في حل هذه الأزمة مع مراعاة البعد الاقتصادى لكافة جوانبها، وﻻبد أن توجه الجمعيات الأهلية نشاطها نحو سكان العشوائيات.

وأوضح أن جمعية واحد من الناس الأهلية تحاول أن تقدم الخدمات الاجتماعية سواء من خلال تقديم مواد غذائية أو مساعدات مالية أو تعليم الأطفال وإنشاء مدارس محو أمية، وقمنا بإنشاء أماكن لتقديم الخدمات الطبية، بالإضافة إلى تقديم المشروعات الصغيرة للنساء من منطقة العشوائيات، ومشكلة البطالة.
واختتم حديثه بأنه ﻻبد من التركيز أيضا على البعد الاقتصادي وتوفير فرص عمل لهذه المناطق حتى ﻻ يلجأ الشباب إلى التنقل من أماكنهم والسكن فى مناطق العشوائيات للحصول على فرصة عمل، وأنه لابد من العمل على التقنية المتكاملة من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والسكانية.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على متخصصون: الدولة تسعى لحل أزمة العشوائيات على المدى البعيد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27507

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة