الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › «مغامرة صحفي في دولة داعش» أول كتاب يخترق حدود التنظيم الإرهابي

صورة الخبر: مغامرة صحفي مصري في دولة داعش
مغامرة صحفي مصري في دولة داعش

مغامرة صحفي مصري في دولة داعش، هو أول كتاب يقتحم حدود دولة داعش المزعومة، من خلال مغامرة صحفية قام بها الكاتب الصحفي السيد عبد الفتاح، تمكن خلالها من دخول مناطق وقرى وقعت تحت سيطرة التنظيم الإرهابي، ورصد ما تعرض له أهالي هذه المناطق من ويلات وما طال مناطقهم من خراب وتدمير، وكيف تعامل مقاتلو التنظيم الإرهابي معهم وكيف كانوا يغتصبون الفتيات والنساء ويذبحون الشباب والأطفال، ويبيعون غير المسلمات كسبايا، وكيف أحرقوا ودمروا المساجد.

كما رافق الكاتب عمليات عسكرية قام بها الجيش العراقي وقوات البيشمركة الكردية لتحرير مدن من سيطرة التنظيم الإرهابي، وكذلك معارك وحدات حماية الشعب الكردية في المناطق الكردية من سوريا، والتي انتهت بطرد مقاتلي التنظيم من العديد من المدن والقرى.

المؤلف زار عدة جبهات للقتال ضد داعش في كل من العراق وسوريا، وحاور أسرى من التنظيم الإرهابي، كشفوا خلال الحوارات الكثير من المفاجآت عن كيفية انضمامهم للتنظيم، والحياة اليومية داخل المعسكرات، والجرائم التي ارتكبوها بفتاوى شرعية مضللة من أمرائهم، وما هي أهداف التنظيم الإرهابي، ولماذا يذبحون الأسرى ويسبون النساء، وقصة الحور العين اللاتي سيفوزون بهن في الجنة.

ويكشف الكتاب الصادر قبل أيام عن مركز القاهرة للدراسات الكردية والمعروض حاليا في صالة 2 بمعرض الكتاب بحناح بورصة الكتب للنشر، بالأدلة والوثائق التورط التركي في دعم التنظيم الإرهابي، والمساعدات المختلفة التي قدمها النظام التركي برئاسة أردوغان والمخابرات التركية والضباط الأتراك الذين يتولون تدريب مقاتلي التنظيم الإرهابي.

ويلقي الكتاب الضوء على التجربة الفريدة للمقاتلات الكرديات اللاتي قهرن جنود الخليفة المزعوم "أبو بكر البغدادي"، وبطولاتهن في كوباني وغيرها.

وفي الكتاب مجموعة من الحوارات مع شخصيات سياسية عراقية وسورية وكردية حول التنظيم الإرهابي والإسلام الجهادي وتركيا وتورطها في دعم داعش وجبهة النصرة، وعن الحرب التركية ضد الكرد في سوريا والعراق، واحتمالات اشتعال الصراع بين النظام التركي وحزب العمال الكردستاني.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «مغامرة صحفي في دولة داعش» أول كتاب يخترق حدود التنظيم الإرهابي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85171

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة