الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › "حلا الليل" تناقش الحب من طرف واحد في معرض الكتاب

صورة الخبر: حلا الليل
حلا الليل

صدر حديثا للكاتبة العراقية حنان المعموري، رواية "حلا الليل" عن دار الراية للنشر والتوزيع والتي من المقرر طرحها ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2016 في دورته السابعة والأربعون، والرواية إجتماعية ذات غلاف رومانسي براق، تناقش موضوع الحب من طرف واحد وما يمكن أن يقود اليه من تطرف في التصرف، وقد تعمدت الكاتبة من خلالها طرح شخصية ريم الفتاة التي لخصت جميع بنات حواء لتكون مرآة تعبر عنهن وتزيح من عليهن عباءة الغموض المفتراه.

وقالت المعموري، في تصريح خاص لـ"الفجر الفني"، الرواية تحتوي على عدة مضامين إجتماعية طرحت من خلال شخصية البطلة ريم التي اعتبرها تجسيد لأفكار ومشاعر أغلب بنات حواء، تعرية صريحة من خلال الصراع النفسي للبطلة على طول مسار الرواية.

وعن المشاركة في المعرض الدولي قالت، المشاركة تسرني ولست متخوفة نهائيًا من خوض التجربة بالعكس متحفزة له، وعن فرصها في المعرض وسط الكتاب المصريين قالت، الادب لا يحمل جنسية معينة ولو كان كذلك لما قرأت لعبد الحليم عبد الله، وإحسان عبد القدوس، ونجيب محفوظ ولما واظبت على قراءة الأدب العالمي واكتفيت بالعراقي.

وتابعت متحدثة عن السوشيال ميديا كالفيسبوك مثلا ودوره في الدعاية، قالت، يقوم بذلك لكن بنسبة قليلة وأنا كاتبة في المنتديات الأدبية لسنوات سابقة وأجد دعمي الحقيقي من قرائي هناك، وأضافت أن الدور الخاصة نشاطها ملحوظ على العكس من الحكومية الخاضعة لروتين قاتل قد لا يسفر صبر الكاتب عليه عن نتيجة مرضية وهذا في أغلب دول الوطن العربي وأستند في رأيي هذا على ما إطلعت عليه من تجارب كتاب آخرين من مختلف الجنسيات.

وأوضحت أن تواجدها في المعرض حلم تحقق بمعونة الكاتبة فاتن فاروق والصديقة تميمة نبيل والراية للنشر والتوزيع. بمهنيتها العالية واحترافيتها المختلفة، مشيرة إلى أنها تقرأ لـ محمد عبد الحليم عبد الله، سعود السنعوسي وخوسيه ساراماغو، وتشارلز ديكنز، وأن التأثير غير محدد بكاتب معين فالكل يشكل اضافة مؤكدة أنها على وشك الإنتهاء من رواية جديدة.


المصدر: بوابة الفجر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "حلا الليل" تناقش الحب من طرف واحد في معرض الكتاب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27640

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة