الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › في كتابه «شي جين بينج حول الحكم والإدارة».. 79 عملاً هامًا للرئيس الصيني

صورة الخبر: الرئيس الصيني شي جين بينج
الرئيس الصيني شي جين بينج

تزامنًا مع انطلاق فعاليات العام الثقافي المصري الصيني، التي ستنطلق من محافظة الأقصر، ويشهده الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظيره الصيني شي جين بينج، ومع انطلاق الأسبوع الترويجي للكتاب الصيني بالمركز الدولي للكتاب، كان كتاب الرئيس الصيني «شي جين بينج حول الحكم والإدارة» من أبرز المعروضات.

جاء الكتاب في 505 صفحة، أصدرته دار النشر باللغات الأجنبية بجمهورية الصين الشعبية عام 2014.

وتناول الكتاب 79 عملا هامًا للرئيس الصيني خلال الفترة ما بين 15 نوفمبر 2012 إلى 13 يونيو 2014 بما فيها الأحاديث والخطب والأجوبة للأسئلة والتعليقات ورسائل التهنئة.

وقد قسم هذا الكتاب الأحاديث إلى 18 موضوعًا بحيث رتبت الموضوعات زمنيًا، مع إضافة بعض الهوامش الضرورية ليسهل على القارئ زيادة معرفته، بنظام الصين الاجتماعي وثقافتها وتاريخها.

كما يجمع الكتاب 45 صورة لشي جين بينج من مراحل مختلفة وخاصة منذ المؤتمر الوطني الثامن عشر للحزب الشيوعي الصيني لمساعدة القراء على معرفة أحوال عمله وحياته.

وجاء الكتاب في 18 فصلا يبدأ بالتركيز على التمسك بالاشتراكية ذات الخصائص الصينية والتطبيق لروح المؤتمر الوطني الثامن عشر للحزب، ثم تحقيق حلم الصين للنهضة، كما تناول قرار اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني بشأن القضايا الرئيسية الخاصة بتعميق الإصلاح والانفتاح.

وينتهي الكتاب بالحديث عن شي تشونج شيون، والد الرئيس الصيني شي جين بينج، الذي تولى رئاسة حكومة منطقة شنسي- قانسو الحدودية، وكان عمره أقل من 21 عامًا ويعد واحدًا من قادة الحزب والدولة في الصين وسماه ماو تسي تونغ زعيمًا جماهيريًا يأتي من بين الجماهير.
وتشي شين، والدة الرئيس الصيني، وهي أيضًا من الكوادر المخضرمة وعضو قديم بالحزب الشيوعي، حيث أشار الرئيس الصيني في كتابه إلى زوجته بنج لي يوان، المطربة وفناة الأوبرا المشهورة، وهي أول من سافرت إلى الخارج لإحياء حفل غنائي بسنغافورة من أجل نشر الموسيقى الصوتية القومية الصينية والأوبرا الصينية في العالم.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على في كتابه «شي جين بينج حول الحكم والإدارة».. 79 عملاً هامًا للرئيس الصيني

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83277

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة