الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية تشارك فى فعاليات معرض الكتاب

صورة الخبر: الهيئة العامة لدار الكتب
الهيئة العامة لدار الكتب

أعلن الأستاذ الدكتور شريف شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، صباح اليوم، أن الهيئة ستشارك فى فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب هذا العام بشكل غير مسبوق من خلال عدد كبير من الفعاليات المختلفة حيث ستشارك الهيئة لأول مرة بندوتين فى محور كاتب وكتاب وتقام أولى الندوتين لمناقشة كتاب "المحاماة" الذى ألفه الدكتور أحمد فتحى زغلول شقيق الزعيم سعد زغلول.

و يتناول الكتاب تاريخ مهنة المحاماة فى مصر ومقارنتها بنظيرتها فى عدد من الدول مثل ألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية. ويتحدث فى الندوة الدكتور سمير مرقص والدكتور يحيى الجمل ويديرها الدكتور أحمد زكريا الشلق . أما الندوة الثانية فتناقش كتاب " التصوف وأيامه .. دور المتصوفة فى تاريخ مصر الحديث" ويتحدث فيها كل من الدكتور عمار على حسن والدكتور محمد صبري الدالي ويديرها الإعلامي الدكتور خالد عاشور.

وبالإضافة إلى ذلك ستقيم الهيئة عددًا من الندوات فى مقر دار الوثائق بكورنيش النيل والفسطاط ومقر دار الكتب –باب الخلق وورشتى عمل الأولى فى مجال الترميم والثانية فى مجال الخط العربى وتقام الورشتان فى مقر دار الوثائق بكورنيش النيل بدايةً من 31 يناير 2016.

أما فيما يتعلق بالعرض فتقدم الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية هذ العام خدمات جديدة لرواد المعرض فلن يقتصر العرض هذا العام على الكتب بل ويتم عرض عدد من المستنسخات من مقتنيات دار الكتب من أوائل المطبوعات والدوريات القديمة، وعن خدمات البيع فستشارك الهيئة بأكثر من 450 عنوانًا من إصداراتها المتميزة.

المصدر: بوابة الفجر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية تشارك فى فعاليات معرض الكتاب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81384

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة