الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › تفاصيل إصدارات «نهضة مصر» المشاركة في معرض القاهرة للكتاب

صورة الخبر: معرض القاهرة للكتاب
معرض القاهرة للكتاب

ستتنوع الإصدارات ما بين روايات، وشعر، وكتب سياسية، وكتب اجتماعية، وأدب ساخر، وكتب في الطب النفسي، وأدب رحلات، بخلاف قصص وكتب الأطفال العربية والمترجمة.

في مجال الرواية، سيتم إصدار رواية «قاب قوسين من الياسمين» لدكتور محمد ناجي عبدالله، و«شواطئ الرحيل» للكاتبة رشا عدلي، و«الطريق للنور» لجيهان مأمون، ورواية «باب رزق» للكاتب والمحلل السياسي د. عمار على حسن، واستكمالا لما بدأته الدار بإعادة نشر أهم الكتب الكلاسيكية لكبار الكتاب والمفكرين المصريين مثل العقاد ويحيى حقي وأنيس منصور، ستصدر الدار كتابا يحوي أجمل ما كتب الكاتب والمفكر المصري الكبير مصطفى صادق الرافعي تحت عنوان «روائع الرافعي» بإخراج داخلي مختلف، وغلاف جديد، بخلاف استمرار إصدار الأعمال الكامل للمفكر والأديب الكبير جمال الغيطاني ومنها المجالس المحفوظية، وسفر البنيان، وإصدارات رائد أدب الجاسوسية صالح مرسي، كما سيكون هناك اهتمام بالمجموعات القصصية أيضا، حيث تصدر الدار مجموعة بعنوان (تراب السكة) لدكتورة عفاف طبالة.

وفي مجال الكتب السياسية سيتعاون د.نبيل فاروق لأول مرة مع دار نهضة مصر من خلال كتاب (أنت جيش عدوك) الذي سيتناول قضية حروب الحيل الرابع، ودور أجهزة المخابرات في احتلال عقليات ونفسيات الشعوب كبديل عن الحرب العسكرية، كما سيتم إصدار كتابا عن آخر مستجدات الأوضاع في سيناء، بعنوان (سيناء.. عنوان المؤامرة) للعميد خالد عكاشة، بخلاف كتاب (سنوات الفرص الضائعة) للكاتب والدبلوماسي مطفى الفقي، والذي يتناول من خلاله أهم الفرص التي لم تستغلها مصر على مدى عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وكتاب (مصر التي نريد) للدكتور معتز عبد الفتاح، والذي يتحدث من خلاله عن أهم أسس وقواعد دولة المؤسسات، والشكل السياسي الذي ينبغي أن تكون عليه مصر في الفترة المقبلة، بخلاف كتاب (من نواكشوط إلى تمبكتو.. الكتابة على حافة الموت) للكاتب الصحفي أيمن السيسي، والذي يفتح من خلاله أهم وأخطر ملفات الإرهاب في شمال أفريقيا، التي يظن البعض أن الإرهاب مستجد عليها بينما هي الأساس بصحرائها وغموضها في تفريخ الإرهابيين، وتهريب السلاح، كجبهة شديدة المراس من جبهات الإرهاب في العالم.

وفي أدب الرحلات، سيكون هناك كتاب بعنوان (رحلات ابن فؤاد في وصف البلاد والعباد) للكاتب الصحفي شارل فؤاد المصري، والذي يرصد من خلاله عددا من الدول التي لم تتناولها كتب أدب الرحلات، وعادات شعوبها وأهلها مع مجموعة من الصور.
كما ستصدر الدار كتابا في الطب النفسي بعنوان (البوح العظيم) لاستشاري الطب النفسي الشهير د. خليل فاضل.

أما عن كتب السيرة الذاتية، فهناك كتاب آخر لدكتور مصطفى الفقي بعنوان (رحيق الحياة)، يرصد فيه مشوار حياته ولقاءاته برجال السياسة والفن والدين في مختلف دول العالم، والحكم والتحارب التي اكتسبها على مدى عمله بالدبلوماسية المصرية، ورئاسة الجمهورية، وما دار بينه وبين المفكرين وصناع القرار.

وتأكيدا على ريادة مصر في الاهتمام بأدب الأطفال، تواصل الدار نشر الأعمال الأجنبية والمترجمة لديزني وناشيونال جيوجرافيك وأهم السلاسل العالمية المترجمة لهاري بوتر وغيرها من الأعمال الموجهة لكافة الفئات العمرية الصغيرة.

أما عن مقر الدار في معرض الكتاب، فقد حرصت نهضة مصر على التواجد في نفس الأجنحة التي تتواجد فيها كل عام، حرصا منها على تسهيل الوصول لها من نفس القراء الذين يأتون إليها كل عام، منها جناح نهضة مصر في سرايا 8، وجناح آخر في سور الأزبكية لبيع الكتب القديمة بتخفيضات هائلة تصل أحيانا إلى جنيه فقط سعر النسخة.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تفاصيل إصدارات «نهضة مصر» المشاركة في معرض القاهرة للكتاب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82714

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة