الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › النمنم يرأس اجتماعًا تنسيقيًا استعدادًا للعام الثقافي المصري الصيني

صورة الخبر: الثقافي
الثقافي

عقد وزير الثقافة، حلمي النمنم، اجتماعًا تنسيقيًا لمتابعة الاستعدادات الخاصة بفعاليات العام الثقافي المصري الصيني 2016، أمس الأحد، بحضور وفد من الجانب الصيني برئاسة الدكتورة تشن دونغ يون المستشار الثقافي للصين بالقاهرة، ومندوبي الوزارات المصرية المشاركة في فعاليات العام الثقافي.

ناقش الاجتماع تفاصيل المؤتمرين الصحفيين المقرر عقدهما بالقاهرة وبكين الشهرالجاري لإعلان تفاصيل الفعاليات المقرر إقامتها خلال العام الثقافي في كل من جمهورية الصين وجمهورية مصر العربية.
وعرض الجانب الصيني تفاصيل عدد من الفعاليات المقرر تنفيذها في مصر طوال العام، وتشمل معارض فنية وحفلات موسيقية وغنائية وندوات وأمسيات ثقافية وورش تدريب في مجالات فنية عدة.

وأكد الجانبان أن برامج الفعاليات قابلة للإضافة خلال العام الثقافي المصري الصيني، وأنهما سيواصلان عقد اجتماعات دورية لمتابعة تنفيذ الفعاليات كافة في البلدين.
ومن المقرر قيام وفد صيني بزيارة القاهرة والأقصر خلال الأسبوع الجاري، لمتابعة استعدادات حفل افتتاح العام الثقافي، والترتيب للفعاليات المتعلقة بالمشاركة الصينية.

كما استعرض الاجتماع ترتيبات الجانب المصري للمؤتمر الصحفي، حيث يتم الإعداد لفيلم وثائقي عن تاريخ العلاقات المصرية الصينية من جانب الهيئة العامة للاستعلامات، إضافة إلى إصدار كتاب 60 عامًا من العلاقات المصرية الصينية باللغتين العربية والصينية، وسيتم توزيعه خلال الاحتفالية.

المصدر: بوابة الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على النمنم يرأس اجتماعًا تنسيقيًا استعدادًا للعام الثقافي المصري الصيني

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81004

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة