الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › المحمدي يكتب تاريخ 100 أغنية في "كل العواطف"

صورة الخبر: كل العواطف
كل العواطف

أطلقت دار بتانة للنشر كتاب "كل العواطف "جديد الكاتب الصحفي والمؤرخ الفني مؤمن المحمدي والذي يروي من خلاله وبأسلوبه الخاص تاريخ وأسرار كتابة وتلحين وغناء 100 أغنية ارتبط بها المصريون والعرب في أكثر على مدار أكثر من 100 عام .

الكتاب هو الإصدار الأول لدار بتانة للنشر التي أسسها القاص والناشر د.عاطف عبيد مؤسس موقع بتانة الثقافي الذي يوزع على مستخدمي كتبا مجانية بعد الإجابة على مجموعة من الأسئلة الثقافية .

وأكد الناشر عاطف عبيد أن الدار سعت لأن تكون باكورة انتاجها تحمل اسم المحمدي الذي عرفه الجمهور محققا ومؤرخا على أكثر من مستوى، تاريخي وسينمائي وغنائي، واعتبر عبيد "كل العواطف" تجربة غير مسبوقة فيما يتعلق بتوثيق الغناء المصري والعربي الذي تعرض لظلم كبير في هذا الإتجاه بالمقارنة بأنواع أخرى من الفنون .

من جانبه قال مؤمن المحمدي أن "كل العواطف" تجربة استمتع بها هو شخصيا وسعى لأن يوفر من خلالها معلومات متكاملة عن الأغاني موضوع الكتاب، مشيرا إلى أن الكتاب ليس توثيقا للأغنيات فقط لكن لما كان يجري حولها من أحداث أيضا فلم يعد من الممكن فصل التاريخ الفني عن التاريخ بشكل عام.

من أبرز الأسماء التي يتناولها الكتاب، عبد الحامولي، سيد درويش، أم كلثوم، فيروز، عبد الحليم حافظ، محمد رشدي، سعاد حسني، عبد المنعم مدبولي، أحمد عدوية، وصولا إلى عمرو دياب ومحمد فؤاد والعديد من المطربين الشعبيين كشعبان عبد الرحيم وسعيد الهوا ومطربي المهرجانات أوكا وأورتيجا .

كما يتميز الكتاب برصد تاريخ أغنيات من الفولكور، وأخرى ارتبط بها المصريون عبر الإذاعة دون أن يعرفوا من هم صناعها، من بين هذه الأغاني "قولوا لعين الشمس متحماشي" و" سالمة يا سلامة" و "مصطفى يا مصطفى" و"عواد باع أرضه" .


المصدر: بوابة الفجر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المحمدي يكتب تاريخ 100 أغنية في "كل العواطف"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40739

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة