الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › توقيع رواية «العالم على جسدي» ببيت السناري.. 27 ديسمبر

صورة الخبر: توقيع رواية «العالم على جسدي»
توقيع رواية «العالم على جسدي»

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، والتابع لمكتبة الإسكندرية، حفل توقيع رواية "العالم على جسدي" الأحد 27 ديسمبر الجاري، من السابعة مساءً وحتى الساعة التاسعة مساءً.

الرواية من تأليف مشترك ليوسف نبيل وزينب محمد، وتعد التجربة الثانية لتعاونهما المشترك بعد رواية "في مقام العشق".

ويوسف نبيل هو كاتب له عدة روايات منها "كسر الإيقاع"، وحصل على عدة جوائز منها جائزة إحسان عبد القدوس 2011 في الرواية عن رواية "موسم الذوبان"، أما زينب محمد فلها عدة تجارب في القصة القصيرة جدا، ونشرت لها من قبل رواية "في مقام العشق" تأليف مشترك مع يوسف نبيل.

وتدور الرواية عبر رحلة بحث طويلة يمر ممثل مسرحي بتجارب إنسانية عديدة وأحلام وتخيلات تخبره تدريجيا شيئًا عن ذاته حتى يصل في النهاية إلى ما قد يفاجئه في العرض المسرحي الأخير.

وعبر تلك الرحلة يمر بما أطلق عليه الكاتبان طبقات الوعي، وفي كل طبقة يُكتشف جزء مخفي دال عن ذاته وعبر المفاجآت يفاجئنا الكاتبان بتقنيات السرد المختلفة حتى الجزء الأخير الذي تقام فيه التجربة المسرحية الأساسية لتفاجئ الممثل والجمهور بمفاجآت عديدة وأيضًا القارئ بتقنيات سرد شديدة الجدية تعبر عن تلك الحالة النفسية الموغلة في العمق.

ويصاحب حفل التوقيع عرض مسرحي للمخرج جون ميلاد وفريق "ولسه"، ويعد العرض تجربة فنية تفاعلية فريدة قد تكون الأولى من نوعها في مصر.. تقوم على استخدام العديد من أنواع الفنون المتضافرة في تجربة واحدة تعبر عن أفكار رواية "العالم على جسدي"، فتارة بالحكي وتارة بفن المايم والرقص التعبيري والفنون التشكيلية، ليتضافر كل هذا في رحلة فنية فريدة بعنوان العالم على جسدي.

وفرقة "ولسه" تضم العديد من المسرحيين والمصورين والفنانين التشكيليين والشعراء المستقلين من اتجاهات ومعتقدات متنوعة تقدم فنون الأداء والفنون البصرية والأدائية بكل أنواعها، فن المسرح بكل أشكاله من رقص مسرحي حديث، وفن المايم والبانتومايم والحكي والغناء والفيديو آرت والأفلام التسجيلية والأفلام الروائية القصيرة، والفن التشكيلي.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على توقيع رواية «العالم على جسدي» ببيت السناري.. 27 ديسمبر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76191

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة