الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › قصر ثقافة سوهاج يقيم أنشطة فنية لمدة 3 أيام

صورة الخبر: قصر ثقافة سوهاج
قصر ثقافة سوهاج


ينظم فرع ثقافة سوهاج، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، عددًا من الأنشطة الثقافية والفنية في الفترة من23 إلى 30 نوفمبر الجاري، حيث ينظم قصر ثقافة طهطا حفل نهائي لسباق دوري المعلومات يشارك فيه 10 مدارس ابتدائية و10 مدارس إعدادية و6 مدارس ثانوية.

ويختتم السباق بين مدرستي الثانوية بنات ومدرسة المستشار حلمي عبد الآخر الصناعية بنات بطهطا، ويوزع في الحفل النهائي كئوس وهدايا للفائزين في المراحل الثلاثة وذلك غدا الإثنين، كما يتم تنظيم محاضرتان تثقيفيتان بعنوان « كيف نتغلب على أزمة المياه التي تتعرض لها البلاد»، «الانتماء وحب الوطن».

كما ينظم بيت ثقافة أخميم ندوة مكتبية بعنوان "صحة أطفالنا أمانة بين أيدينا" تلقيها إيمان عبد الباسط، أستاذ الصحة العامة بكلية طب سوهاج، إلى جانب ذلك إقامة ندوة تثقيفية بمدرسة الصم بالكوثر بعنوان "دور الخدمة الاجتماعية في تنمية مهارات المعاق"، كما يعرض نادي السينما فيلم شارلي شارلي (the kid)، وذلك بقاعة نادي الأدب بقصر ثقافة سوهاج وذلك يوم 24 نوفمبر الجاري.

وفي إطار الاحتفال بأعياد الطفولة ينظم قصر ثقافة سوهاج إقامة معرض الصحافة المدرسية للمراحل التعليمية الثلاثة الابتدائي والإعدادي والثانوي، بالإضافة إلى رياض الأطفال، يضم 45 صحيفة حائط والبومات صحفية مصورة وكتالوجات تحتوى على صور لمفاهيم ومهارات مختلفة تقدم للطفل بالروضة وذلك بقاعة المعارض بالقصر يومي 24 و25 نوفمبر الجاري.

كما تعقد ورشة فنية بمدرسة الصفوة الابتدائية تتضمن رسم، قص، لصق، صلصال وأشغال يدوية، كما ستقام ندوة تثقيفية بعنوان « حقوق المعاق» بمدرسة الحرادية الجديدة بالمراغة وذلك يوم 26 نوفمبر الجاري.

وفي إطار نشاط نوادي الأدب من خلال الإدارة الثقافية بالفرع ينظم بيت ثقافة طما دراسة نقدية وإقامة ورشة إبداعية للشعر بنادي أدب قصر ثقافة سوهاج يومى26 و29 نوفمبر الجاري، كما تقام ندوة توعوية بعنوان«الاسترشاد الوراثي وأهميته للصحة» تتضمن محاضرة في تثقيف المرأة صحيًا، وأيضا محاضرة في المجال السياسي بعنوان «دور المرأة في البرلمان القادم».

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قصر ثقافة سوهاج يقيم أنشطة فنية لمدة 3 أيام

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39889

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة