الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › وزير الثقافة يفتتح بيت الشعر العربي بالأقصر

صورة الخبر: يفتتح بيت الشعر العربي بالأقصر
يفتتح بيت الشعر العربي بالأقصر



افتتح حلمي النمنم وزير الثقافة، مساء السبت، بيت الشعر العربي بمدينة الأقصر، بحضور عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بإمارة الشارقة، ومحمد بدر محافظ الأقصر، ومحمد أبو الفضل بدران رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وقال «النمنم» إن "الأقصر حاضنة للإبداع العربى والشعر، وإن بيت الشعر سيكون إضافة ثقافية كبرى"، موجها الشكر إلى «العويس» وحاكم الشارقة الشيخ سلطان القاسمي على مجهوداته فى إثراء الحياة الأدبية.

وأضاف أن "الأقصر ستكون العاصمة الثقافية للعالم العربي العام المقبل"، مشيرا إلى أن المحافظة بها إمكانيات ثقافية لا تتوافر بالقاهرة والجيزة.

وأشاد عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بإمارة الشارقة بحالة الإبداع التي تزخر بها مصر خاصة الأقصر، مشيرا إلى أن المحافظة احتضنت مؤتمر الشارقة الأدبي للشباب عام 2010، ومؤكدا ضرورة استمرار التواصل الفكري والأدبي بين الأقصر وإمارة الشارقة لإعلاء راية الأدب مرة أخرى في أوساط الشباب.

من جانبه، أكد محمد أبو الفضل بدران رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة أن الهدف من افتتاح بيت للشعر بالأقصر هو الحفاظ على الشعر وتقديرا لإبداعات الشعراء والاهتمام باللغة العربية الفصحي وفنونها وآدابها، مشيرا إلى أن بيت الشعر سيكون مقصدا للشعراء والمهتمين بالشعر والأدب والثقافة وتجميعا لطاقاتهم الشعرية والأدبية.

وأضاف أن "برنامج عمل بيت الشعر سيعمل على دعم الشعراء وتحفيزهم على المزيد من العطاء والإبداع، بالإضافة إلى تعميق وتأصيل وتبادل الثقافات بين الشعراء والمثقفين والمبدعين في مختلف الدول العربية".
يشار إلى أن افتتاح بيت الشعر العربي يأتي استجابة لمبادرة الشيخ سلطان القاسمي حاكم إمارة الشارقة لإنشاء بيوت للشعراء في الوطن العربي.

وقد وقع اختيار إنشاء البيت في الأقصر لما تمثله من قيمة إنسانية وحضارية كبيرة، وما تملكه تلك المدينة من آثار وتراث وزخم إبداعي في مختلف المجالات، خاصة أنها حاضنة للمنجز الحضاري المصري وتظهر بالكثير من الشعراء والمثقفين والمبدعين.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الثقافة يفتتح بيت الشعر العربي بالأقصر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54358

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة