الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › «أم كلثوم» تساهم في أخبار اليوم بـ18 ألف جنيه

صورة الخبر: لأم كلثوم
لأم كلثوم


كان لأم كلثوم دور أساسى في استمرار صدور جريدة أخبار اليوم، فمنذ صدور الصحيفة الجديدة وهى تواجه كل يوم أزمة منها المنع من نشر إعلانات فيها، والزج بالمحررين في السجون والمعتقلات، ووقعت أخبار اليوم في ضائقة مالية حتى أن السيدة رتيبة زغلول والدة مصطفى وعلى أمين باعت البيت الذي تملكه في الروضة.

ويحكى مصطفى أمين في جريدة الأخبار نوفمبر 1975، أن كل الأموال ابتلعتها الجريدة لكن يرجع الفضل إلى عبد الحميد شومان حيث فتح حسابا لأخبار اليوم على بياض بثلاثين ألف جنيه لكن ابتلعها أيضا ثمن ورق الطباعة.

وذات يوم دق جرس التليفون في مكتبه، وإذا بها أم كلثوم تريد مقابلة مصطفى وعلى أمين في بيتها وعندما ذهبا إليها أنبأتهما أنها تعرف أن الصحيفة في أزمة وأنها تضع كل مليم تملكه تحت تصرف الجريدة.

يقول مصطفى أمين أحضرت أم كلثوم لنا عشرين ألف جنيه وقالت إنها مستعدة أن تبيع مصاغها وبيتها حتى 100 ألف جنيه من أجل الجريدة وأن ما يهمها هو ألا تموت الجريدة ويمكنكم أن تسددوه بعد أن تسددوا آخر دين عليكم للآخرين، المهم اكتفينا بمبلغ 18 ألف جنيه وتركنا لها ألفين وكتبنا الايصال فرفضت ومزقته ورمته في وجوهنا.

ارتبط اسم أم كلثوم بمصطفى أمين حتى رشحته الشائعات للزواج منها، وأكدت المؤرخة الموسيقية رتيبة الحفنى في إحدى ندواتها عام 2005 أن أم كلثوم تزوجت من مصطفى أمين زواجا عرفيا سريا استمر أكثر من 11 عاما، وأن عقد الزواج ومجموعة الخطابات التي كانت ترسلها له موجودة لدى الرئيس جمال عبد الناصر الذي احتفظ بها ولم تخرج لأحد.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «أم كلثوم» تساهم في أخبار اليوم بـ18 ألف جنيه

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96082

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة