الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › أمسية ثقافية تحت عنوان "ليلة حب" بالأعلى للثقافة

صورة الخبر: بالأعلى للثقافة
بالأعلى للثقافة

أكدت الدكتورة أمل الصبان الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، أننا كُلنا فى مصر نسيج واحد، ولو أردنا أن ننهض بوطننا لأبد أن نتمسك بهذا النسيج الوطنى وروح المحبة وأن نتقبل الاّخر ونجد لأنفسنا أرضية مشتركة ستطيع فيها أن نرتقي معه.

وأضافت أن مصر منفردة بشخصيتها التى فرضت نفسها على كل الثقافات والأديان.
جاء ذلك أثناء إقامة الأمسية الثقافية الفنية التى أقامها المجلس الأعلى للثقافة بعنوان "ليلة حب " تحت رعاية حلمى النمنم وزير الثقـافة بالتعاون مع جمعية روح الحب الثقافية الاجتماعية العربية بقاعة المؤتمرات،.

بدأت الأمسية بالسلام الجمهورى، حيث أكد الدكتور ممدوح البندارى على ضرورة تشجيع الكوادر الناجحة فى مجال الثقافة رافعا شعارات السلام والحب والتسامح والتواصل، متمنياً بأن نتحد جميعاً ونكون يداًواحدة لا يفرقنا دعاة التفرقة والشو الفسبيوكى، وإصرارنا على المضى للأمام ولن يوقفنا أحد على نشر الحب وسنمضى يد بيد مع وزارت الثقافة والشباب والتضامن والمجلس الأعلى للثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة والقوات المسلحة والشرطة، مشيراً إلى معنى الحب الذى ندعو له بكل المشاعر الانسانية السامية، والحب درجات أعلاها هو حب الله وحب الوطن.

وتناول الفنان المخرج مصطفى الدمرداش الرومانسية وتاريخها ونشأتها وكيف أثرت على المجتمعات، وقال أن بدايات الرومانسية ترجع للقرن الثامن عشر فى فرنسا وتأ ثرت بها كافة الدول الاوروبية، لتؤكد أن قوة المشاعر والعواطف والخيال الجامح هى المصدر الحقيقى الأصيل للتجارب الجمالية، والرومانسية لها أشكال كثيرة ومتعددة وتختلف من شخص لأخر ومن مدينة لأخرى، ولكن هناك تأكيد بأن الرومانسية ترجع نشأتها الأولى إلى عصر الدولة الاسلامية، وأن الحب مازال موجود بأنواعه، وسيظل موجود طالما تواجدت البشرية.

أشارالفنان طارق الدسوقى إلى كل أنواع الحب وسعادته لوجوده فى مثل هذه الامسية، وأن مصر تمتلك ثقافة العالم وتمتلك ثلثى آثارها، وأن السينما بدأت فى مصر فى نفس اليوم الذى بدأت فيه السينما بفرنسا فهى رائدة الفن والسينما، والبلد التى عرفت الكتابة ورموز حجر رشيد.
كما أشارت أمال العبسى إلى ضرورة وجود الحب وبث الطاقة الإيجابية بيننا وأن أول نموذج للحب فى مصر منذ العهد الفرعونى كانت ايزيس المصرية ، كما أهدت كلمة حب إلى جيش مصر العطيم ورئيس مصر بتحيا مصر .

أعقب ذلك القاء محاضرة للدكتور طه سيف بعنوان "جدلية الديمقراطية والحب " رغم اختلافهما الظاهر إلا أن هناك علاقة خفية تربطهما فى جوهر حضارة الانسان فى دنيا الله، تلا ذلك القاء الشعر وفقرات فنية.

المصدر: بوابه الوفد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أمسية ثقافية تحت عنوان "ليلة حب" بالأعلى للثقافة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
21896

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة