الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › إبداعات بمهرجان الساقية المسرحى الثالث عشر لليوم الثانى

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

لليوم الثانى على التوالى تستمر فعاليات مهرجان الساقية المسرحى الثالث عشر «دورة الدكتور هانى مطاوع رحمه الله» والذي يضم أربعة عشر عرضًا مسرحيًّا خلال أيامه الستة.

الكتاب الأسود للمخرج مجدى لمعى لوز كان أول العروض المسرحية التي شرفت بهم خشبة مسرح قاعة الحكمة وهو لفرقة كريزى تيم عن قصة الكاتب العالمى الدنماركى هانز كريستيان، وتدور أحداثه حول الصراع الواقع بين نفاق الإمبراطور للانتفاع بالسلطة والمكاشفة.

وبمعالجة جديدة لرواية الأديب العالمى فيكتور هوجو أحدب نوتردام قدمت فرقة شظايا وكيان آرت العرض المسرحى «عفوًا نوتردام» من إخراج: نور الدين عفيفى، ويعرض الصراع بين الخير والشر مع توضيح معانى الجمال والرحمة والإنسانية، بمعنى أن القبح أحيانًا يمثل قمة الجمال فليس بالضرورة إن كنت قبيح المنظر أن تكون قبيح الخُلق.

وعن مسرحية «الوردة والتاج» للكاتب المسرحى جون بوينتون بريسلى قدمت فرقة مشروع فرقة عرضًا مسرحيًّا يحمل نفس اسم المسرحية الأصلية، وتدور أحداثه حول الصراع من أجل البقاء في إطار أحداث مختلفة مخيفة وغير واقعية، من إعداد يوسف عبد الحميد وإخراج هشام محمد نادر ليسدل بعده الستار على اليوم الثانى لمهرجان الساقية المسرحى الثالث عشر.

يذكر أن اليوم الثالث لمهرجان الساقية الثالث عشر سيضم عرضين مسرحيين الأول «الأيام المخمورة» لفرقة ديونسيوس، من تأليف الكاتب الكبير سعد الله ونوس، ومن إخراج كريم سلامة، أما العرض الثانى فهو «8 حارة يوتوبيا» لفرقة أحنا أهو للكاتب المسرحى مصطفى حمدى ومن إخراج الأمير زكريا.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إبداعات بمهرجان الساقية المسرحى الثالث عشر لليوم الثانى

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22179

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة