الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › الأحد.. وزير الثقافة يفتتح متحف المنصورة القومي

صورة الخبر: واجهة متحف المنصورة
واجهة متحف المنصورة

يفتتح الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، وحسام الدين إمام محافظ الدقهلية، والدكتور حمدي أبوالمعاطي رئيس قطاع الفنون التشكيلية، الأحد المقبل، في الواحدة والنصف ظهرا، متحف المنصورة القومي.

وقال النمنم، في بيان من وزارة الثقافة اليوم: "المتحف شهادة ناصعة على صفحة مضيئة في تاريخ مصر كلها، حين هب أبناء المنصورة والمصريون جميعا، لمقاومة غزو أجنبي، ونجح المصريون في الحفاظ على استقلال وطنهم".

وأضاف محافظ الدقهلية، بحسب البيان: "مع افتتاح متحف المنصورة القومي، تستعيد دار ابن لقمان رونقها، كأحد الأماكن التاريخية الهامة التي تشرُف بها محافظة الدقهلية، بشكا راق يمزج بين العبق التاريخي للمكان وما يُقدمه من رسالة تنويرية، تعمل على ترسيخ قيمة الموروث الثقافي والحضاري، تتكامل الأدوار وتتناغم للحفاظ على ما تنطوي عليه المنطقة من معالم ومواقع أثرية وثقافية، وعرض ما تحويه من مقتنيات على الوجه الأكمل".

وأعرب الدكتور حمدي أبوالمعاطي، بحسب البيان، عن سعادته بإنجاز المتحف، موضحا أنه أحد الصروح الثقافية والفنية الهامة التابعة لقطاع الفنون التشكيلية، مؤكدا أن المتحف سيعود لتبني رسالة الفن والإبداع، وسيكون متنفسا ثقافيا وفنيا لأبناء المحافظة، كما يُعزز مساعي وزارة الثقافة لدعم الحركة الثقافية والفنية في الأقاليم.

يذكر أن متحف المنصورة القومي، يُطلق عليه اسم "دار ابن لقمان" والمتحف الملحق بها، ويقع المتحف في قلب مدينة المنصورة بشارع بورسعيد، ويتكون من جزأين، الدار القديمة التي أسر فيها لويس التاسع وقت الحملة الصليبية السابعة، ومساحتها الكلية 294.50 متر مربع، والمتحف ومساحته 275 متر مربع، وبه مقتنيات فنية توثق الأحداث التاريخية، التي يبلغ عددها 45 عملا فنيا لكبار الفنانين، إلى جانب قاعتين للعروض الفنية المتغيرة.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأحد.. وزير الثقافة يفتتح متحف المنصورة القومي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57121

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة