الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › نائب رئيس اتحاد الناشرين: ضخامة أدب نجيب محفوظ تفرضه على "الديجيتال" و "المطبوع"

صورة الخبر: الديجيتال" و "المطبوع"
الديجيتال" و "المطبوع"

أكد عادل المصرى نائب رئيس اتحاد الناشرين أن فكرة نشر أدب نجيب محفوظ رقميا والاستغناء عن الطبعات الورقية منه، لن يكون ناجحا، خاصة وأن النشر الإلكترونى حتى الآن لم يتمكن من ملء فراغ النشر المطبوع.

وأوضح فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن أدب نجيب محفوظ يجب أن يطبع ورقيا لأنه النسخ الإلكترونية لن تترك أثرا ممتعا لدى القراء فى قراء أعمال الأديب العالمى، كما أن أدب نجيب محفوظ "الذى تمتلك دار الشروق" حقوق نشره يجب أن يكون متاحا فى كافة الأشكال والصور، لأننا لا يوجد لدينا أديب عالمى بضخامة نجيب محفوظ .

مشيرا إلى أن دار الشروق قادرة على نشر أدب نجيب محفوظ ورقيا وإلكترونيا معا، وحال اتخاذ الدار القرار النهائى بالاكتفاء بنشره بنظام "الديجيتال" فقط فإن هذا القرار لن يكون صحيحا.

وتساءل نائب رئيس اتحاد الناشرين عما إذا كانت دار الشروق صاحبة حقوق نشر أدب نجيب محفوظ لا ترغب فى نشر أعماله ورقيا كما يتداول، فلماذا لا تطرح حقوق نشره ورقيا لدار نشر أخرى وستجد الكثيرين يتهافتون على نشر أعمال الأديب العالمى، وتربح أموالا فى الوقت ذاته من بيع حقوق النشر الورقى.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نائب رئيس اتحاد الناشرين: ضخامة أدب نجيب محفوظ تفرضه على "الديجيتال" و "المطبوع"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
50958

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة