الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › الثقافة الجماهيرية تقدم مشاريع مسرحية للتوعية بالانتخابات البرلمانية

صورة الخبر: هيئة قصور الثقافة
هيئة قصور الثقافة

أعلنت الإدارة العامة للمسرح بهيئة قصور الثقافة عن فتح باب استقبال مشاريع عروض توعوية لتقديمها بالأقاليم الثقافية للتوعية بالانتخابات النيابية القادمة، خلال الفترة من 30 سبتمبر حتى 15 أكتوبر 2015.

وأكد الناقد والمخرج أحمد عادل مشرف المشاريع التوعوية بالإدارة العامة للمسرح أنه يشترط في المشاريع المقدمة أن تكون عروضا قصيرة تتراوح مدتها من 30 دقيقة إلى 45 دقيقة، وأن يقوم العرض بالتوعية بأهمية المشاركة السياسية للمواطن المصري في العملية الانتخابية، مبرزًا أهمية هذه الانتخابات، ومرشدًا لكيفية اختيار النواب ومن يمثل المواطن في البرلمان المقبل.. وموضحًا كيفية التدقيق في الخطاب السياسي للمرشح أو الحزب وبرامجهم الانتخابية.

وأضاف الناقد أحمد عادل: كما أن الإدارة لن تلتفت للمشاريع التي لا تحوي نسخة من النص المقترح، ومشروعا فنيا يشرح فيه كيفية تحقيق المستهدف من العرض وأدواته الفنية المستخدمة في إنجاز العرض، والخطة الزمنية لتقديم العرض خلال أسبوعين من تاريخ الحصول على الموافقة الإنتاجية، وألا تتجاوز المقايسة الإنتاجية الأربعة آلاف جنيه، ولا يزيد عدد المشاركين في العرض عن 10 أفراد (بخلاف المؤلف والمخرج).

وقالت دعاء منصور مدير عام الإدارة العامة للمسرح: إدارة المسرح تتمنى مشاركة فعالة من أبناء الوطن فناني الأقاليم في تقديم هذه الرسالة الثقافية التوعوية لأهالينا في أقاليم مصر المختلفة، حيث أن الإنتاج والتنفيذ سوف يبدآن من 20 أكتوبر 2015م، وينبغي أن تكون العروض قابلة للتحريك والتجوال في حدود إقليمها الثقافي، (تستخدم في ذلك سيارات الأقاليم)، كما يراعى عند الإنتاج الاستفادة بالديكورات والموتيفات والإكسسوارات الموجودة في مخازن الفروع والمواقع.. (على أن تكون بسيطة سهلة النقل)، وسوف تتم متابعة العروض وتقيمها خلال فترة عرضها بمواقعها، كما ينبغي أن تحقق العروض تواصلًا جيدًا مع جمهورها، وهذا جزء من عملية التقييم للعروض.

يقام المشروع تحت رعاية وزير الثقافة الكاتب حلمي النمنم، ورئيس هيئة قصور الثقافة الكاتب محمد عبد الحافظ، والإدارة المركزية للشئون الفنية الدكتور أحمد إبراهيم، ودعاء منصور مدير عام الإدارة العامة للمسرح.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الثقافة الجماهيرية تقدم مشاريع مسرحية للتوعية بالانتخابات البرلمانية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7288

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة