الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › كلام بينى وبينك .. كتاب عن الشئون الداخلية والخارجية

صورة الخبر: بينى وبينك.. كتاب للدبلوماسى محمد مصطفى عرفى
بينى وبينك.. كتاب للدبلوماسى محمد مصطفى عرفى

صدر عن "الدار" للنشر كتاب "كلام بينى وبينك.. مقالات فى الشئون الداخلية والخارجية لمحمد مصطفى عرفى، الدبلوماسى بوزارة الخارجية، والذى سبق له العمل فى سفارات باكستان والسودان والمملكة المتحدة وروسيا.

وعلى الغلاف الخلفى للكتاب كتب السفير محمد عاصم إبراهيم سفير مصر السابق فى إسرائيل "الكتاب هو قراءة ممتعة، والمؤلف نموذج لعقل متفتح متنوع الاهتمامات يمتص الأحداث والأفكار ويحذف منها ويضيف إليها.. إنه كتاب ممتع ومفيد"، بينما كتب الدكتور على الأسوانى "قرأت هذا الكتاب بمتعة كبيرة، والكاتب يمتلك حسا إنسانيا مرهفا وثقافة عريضة، وهو إلى ذلك يتمتع بأسلوب أدبى جميل متدفق يمكنه من عرض أفكاره بدقة ووضوح"، وكتب يسرى فودة "فى قلم محمد مصطفى أصالة الفلاح المصرى ودقة الباحث الأكاديمى ورقة الدبلوماسى المهذب، وفى هذه المجموعة الرائعة من المقالات غذاء وفير للعقل والروح".

والكتاب ينقسم إلى قسمين، الأول يضم مقالات عن الشئون الثقافية والداخلية عن عبقرية الرسول وحرية الفكر و"فقر بلادنا وفقر بريطانيا"، وغياب الشريحة الوسطى فى المجتمع وظرفاء الصحافة والأدب والمعوقون فى مصر والإسلام والغرب وأزمة المفاهيم الخاطئة، ومقاولو العلم والثقافة فى مصر، والذين يرى أنهم هم الدكاترة الجدد أو المثقفين الجدد الذين لا يقدمون سوى توافه الأمور معتمدين على شهادات الدكتوراه التى يحملونها، وما يصاحبه من استعلاء فكرى، ورغبتهم فى المكسبين المادى والمعنوى بشتى السبل.

أما القسم الثانى من الكتاب، فيضم مقالات عن القضايا الخارجية بدأها الكاتب بالحديث عن جوانتنامو، والقانون الدولى والعقوبات الدولية بين الشرعية والاعتبارات الإنسانية، والعرب وعولمة الناتو، و"هل تنتهج أمريكا الخيار التركى؟" وأوربا والإصلاح السياسى، والشرق الأوسط بعد حرب لبنان، وحكماء العالم الجدد، ونشر عدد من هذه المقالات بالعديد من المجلات والجرائد منها "الأهرام والدبلوماسى".

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كلام بينى وبينك .. كتاب عن الشئون الداخلية والخارجية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89370

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
-
-
-
روابط مميزة