الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › "الذين أوتوا الحب".. كتاب جديد لـ"أسماء عايد"

صورة الخبر: كتاب جديد لـ"أسماء عايد"
كتاب جديد لـ"أسماء عايد"

يصدر قريبا للأديبة أسماء عايد مجموعة قصصية عن دار روائع بعنوان "الَّذِينَ أُوتُوا الحُبَّ"، وتضم 12 قصة قصيرة في قالب اجتماعي رومانسي، تجسد من خلاله الكثير من التناقضات التي تشوب العلاقات الإنسانية بعالمنا العربي الإسلامي.

وانشغلت أسماء وهي تشكل فضاءات عالمها القصصي بإعلاء قيمة إعمال العقل الفردي والخروج من دائرة العقل الجمعي الذي يتسيد قراراتنا المصيرية في مجتمعنا الشرقي، حيث تقول في مقدمة الكتاب "نحن نعيش في المجتمع بدستور صِيغت كل مواده من العادات والتقاليد، نزن الفضائل والرذائل بميزان هذا المجتمع، ونأخذ بالأفكار التي يُصدرها لنا حتى وإن كانت فاسدة وغير مُتسقة مع أبجديات الدين، إن أكبر خطأ نرتكبه حقًا هو أن ندع آفات المجتمع تقود أحلامنا حيث تريد هي لا حيث نريد نحن".

صمم الغلاف الخارجي للكتاب لإسلام عبداللطيف واللوحات الداخلية من تصميم الفنان التشكيلي دكتور ناصر الجيلاني، كما يعد الكتاب الإصدار السادس لـ"عايد" بعد "عالم واحد.. قلب واحد" و"ألوان من العبودية" و"ملامسة الجنة" و"مافيا الأعشاب تجارة وتسويق الخرافة "وباللغة الإيطالية صدر لها "العلاج بالنباتات بين الماضي والحاضر والمستقبل".

ولدت أسماء بمدينة السويس، ودرست بـ"الأزهر الشريف"، بداية من المرحلة الابتدائية وانتهاء بالثانوية، وتخرجت في كلية الصيدلة جامعة مودينا وريجو ايميليا بإيطاليا عام 2012، كما أفردت لها الصحفية الإيطالية "كيارا تشيكوتا" 4 صفحات باعتبارها نموذج للفتاة العربية الناجحة في الحياة الغربية وذلك ضمن صفحات أطروحة تقدَّمت بها "تشيكوتّا" مع بداية يوليو 2011 للحصول على درجة الماجستير من خلال منظمة "Sioi" الأوروبية.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الذين أوتوا الحب".. كتاب جديد لـ"أسماء عايد"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67376

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة