الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › "الثقافة" تكثف من نشاطها الفني لمواجهة الإرهاب

صورة الخبر: وزير الثقافة
وزير الثقافة

عقد الدكتور عبدالواحد النبوي وزير الثقافة اجتماعًا بقيادات ورؤساء هيئات وقطاعات الوزارة، أمس؛ لبحث تأمين المواقع الثقافية، ومناقشة خطة الأنشطة الثقافية والفنية خلال الفترة المقبلة.

وناقش الاجتماع، خطة الأنشطة الثقافية والفنية خلال الفترة المقبلة، وشدد الوزير على ضرورة تكثيف جميع الفعاليات والأنشطة الفنية والثقافية بالمواقع التابعة للوزارة بمختلف محافظات الجمهورية لمواجهة الإرهاب.

وأكد النبوي، ضرورة تأدية كل هيئات وقطاعات الوزارة دورها في المواجهة الفكرية والثقافية والفنية لقوى الظلام الأسود، مشيرًا إلى أن الوزارة تملك أهم سلاح لمواجهة الإرهاب، وهو الفن والثقافة، لما لهما من تأثير على الفكر والوجدان في كل المجتمعات.

وناقش الاجتماع، خطة تأمين المواقع الثقافية مؤكدًا ضرورة اتخاذ التدابير التأمينية اللازمة لحماية المنشآت الثقافية في ظل الظروف الراهنة، واتخاذ الحيطة والحذر، مشدِّدًا على أنَّ هذه مسؤوليتهم المباشرة، وعليهم التنسيق في ذلك مع مسؤولي الإدارة العامة للأمن بالوزارة وبحث المقترحات المطروحة لزيادة التأمين.

وأشار إلى ضرورة استكمال خطة تدريب مسؤولي وأفراد الأمن في القطاعات المختلفة على مواجهة الظروف الراهنة، وتعميم منظومة تركيب كاميرات المراقبة بالمنشآت الثقافية، واستكمال المنظومة الأمنية لكافة المنشآت بالوزارة، التى تشمل أجهزة الكشف بالأشعة وكاميرات المراقبة المزودة بخاصية الرؤية الليلية.

وشدد النبوي على ضرورة دراسة احتياجات كل مبنى من أفراد الأمن، وتحديد الاحتياجات الأمنية من أجهزة ومعدات وأنظمة الكترونية وغيرها، وإيجاد حلول إبداعية لمشكلات التأمين، مع التنبيه باليقظة على كافة العاملين بالوزارة، وأن يتم تأمين المباني بشكل مدروس لإحكام السيطرة على المداخل والأسوار الخاصة بالمنشئات الثقافية.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الثقافة" تكثف من نشاطها الفني لمواجهة الإرهاب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82487

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة