الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › «سوثبي» تبيع صفحات من الكتاب المقدس

صورة الخبر: صفحات من من طبعة «جوتنبرغ» للكتاب المقدس
صفحات من من طبعة «جوتنبرغ» للكتاب المقدس

تعرض دار مزادات «سوثبي» جزءًا من طبعة «جوتنبرغ» للكتاب المقدس للبيع قريبًا، الذي يعد من أهم الكتب التي خرجت من مطبعة «يوهان جوتنبرغ» في القرن الخامس عشر.

ويعتقد أن «جوتنبرغ» مخترع آلة الطباعة بالحروف المتحركة أنتج 180 نسخة من الكتاب المقدس على الورق والرق في خمسينات القرن الخامس عشر، وقالت دار «سوثبي» للمزاد إن هناك اليوم نحو 49 نسخة ما زالت باقية من هذه الطبعة بدرجات مختلفة من الاكتمال.

ومن المتوقع أن تباع الصفحات الثماني من طبعة «جوتنبرغ» للكتاب المقدس حين تعرض للبيع مقابل 500 ألف دولار، وفق «اليوم السابع».

ويضم الجزء الذى ستعرضه دار «سوثبي» للبيع فى 19 يونيو الجاري في نيويورك ثماني صفحات من الكتاب المقدس، طبع عليها سفر «أستير» كاملاً، مع عناوين فرعية أنيقة بالأحمر والأزرق ونصوص الصلوات والرسائل والأحلام التي أرفقها القديس «غيروم» ملحقًا فى نهاية السفر، ومصدر هذا الجزء تاجر الكتب الأميركي غابريل ويلز، الذي قرر فى العام 1921 أن يبيع طبعة «جوتنبرغ» من الكتاب المقدس التي كانت بحوزته بالتجزئة مقابل 150 دولارًا للورقة الواحدة، وفقًا لجريدة «ذا غارديان» البريطانية.

ونقلت الجريدة عن مصدر في دار «سوثبي» أن مشروع ويلز التجاري كان ناجحًا وحقق له شهرة، حتى إن جريدة «نيويورك تايمز» علقت قائلة «إنه ينشر الكتاب المقدس بين الأغنياء»، وكتبت ريبيكا ريجو باري في مجلة «فاين بوكس ماغازين» أن أوراقًا مفردة من الكتاب المقدس بهذه الطبعة الشهيرة تظهر بين حين وآخر في المزادات، ولكن نسخة كاملة لم تشاهد في مزاد منذ العام 1978.

المصدر: بوابة الوسط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «سوثبي» تبيع صفحات من الكتاب المقدس

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81898

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة