الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › إصدار كتيبات تخليدًا لذكرى شهداء الواجب بسيناء

صورة الخبر: إصدار كتيبات تخليدًا
إصدار كتيبات تخليدًا

- محافظ شمال سيناء يراجع موقف صرف التعويضات لأسر الشهداء والمصابين.. ويأمر بإقامة نصب تذكارى يحمل أسماءهم

قرر اللواء عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، أمس، اصدار كتيب على نفقة المحافظة، عن كل شهيد سقط فى مواجهة الإرهاب، متضمنا حياته وملخصا عن أعماله وظروف استشهاده، وكلف مركز الإعلام بالاشتراك مع مديرية التربية والتعليم وادارة العلاقات العامة بالمحافظة بتنفيذ ذلك.

وأكد المحافظ خلال لقائه عواقل ومشايخ القبائل وممثلى الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى، وأسر الشهداء والمصابين، أمس، أن هذا الكتيب هدفه تخليد ذكرى الشهداء، علاوة على تكريمهم بإطلاق أسمائهم على بعض المدارس والشوارع والميادين والأماكن العامة على مستوى المحافظة.

وأشار المحافظ، إلى أن القيادة السياسية كانت أول من طالب بتكريم هؤلاء الشهداء، وأن المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أصدر توجيهاته للجهات المعنية بسرعة صرف المستحقات اللازمة لأسر الشهداء والمصابين، وأن الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى أنهت جميع الإجراءات الخاصة بصرف التعويضات والمبالغ المالية المستحقة لذويهم، حيث تقرر صرف معاش استثنائى لأسرة كل شهيد بواقع 1500 جنيه شهريا إذا كان لا يعمل، واذا كان يعمل ومعاشه أقل من 1500 جنيها يتم استكماله، واذا كان يحصل على معاش 1500 جنيه شهريا أو أكثر تحصل أسرته على معاش الشهيد والجمع بينه وبين أى معاش آخر، بخلاف التعويض الأولى بواقع 10 آلاف جنيه لأسرة الشهيد، و5 آلاف لكل مصاب. مؤكدا أنها مجرد إعانة عاجلة من الدولة لدعم أسر الشهداء والمصابين، وإن كانت لا توفى حق الشهيد أو المصاب.

ومن جانبه، أعلن عطية محمد محسن مدير عام التضامن الاجتماعى، أن اجمالى عدد الشهداء خلال الفترة المحددة بلغ 255 فردا، والمصابين خلال نفس الفترة بلغ 200 فردا، وأنه تم ارسال 154 ملفا للشهداء إلى وزارة التأمينات، وتم البت فى تقرير معاشات استثنائية لعدد 66 منهم، كما تم تجهيز ملفات عدد 104 مصابين وإرسالها إلى وزارة التأمينات لصرف معاشات استثنائية لهم.

كما طالب مسئولى التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية بمراجعة موقف المدارس التى يمكن إطلاق أسماء الشهداء عليها، وأن يتم تكليف نقابة المهندسين أو أى جهة أخرى بتصميم نصب تذكارى لشهداء القوات المسلحة والشرطة والمدنيين تخليدا لذكراهم.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إصدار كتيبات تخليدًا لذكرى شهداء الواجب بسيناء

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4871

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة