الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › وزير الآثار: بعض مسؤولي الوزارة ينطبق عليهم المثل «حاميها حراميها»

صورة الخبر: الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار والتراث
الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار والتراث

قال الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار، إنه كشف 9 قضايا فساد داخل الوزارة ويتم التحقيق فيها حاليًا بواسطة النيابة العامة، وهي قضايا تتعلق بتهريب الآثار وإهدار المال العام.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "يحدث في مصر"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر2"، الأحد، "بعض المسؤولين بالوزارة ينطبق عليهم المثل القائل حاميها حراميها"، مشيرًا إلى كشفه عن واقعة استبدال قطع أثرية بأخرى مقلدة قبل انتقالها للمتحف الكبير بمحافظة الجيزة.

وتعليقًا على الصورة التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتمثال "الكاتب الفرعوني" يتم نقله بسيارة نقل مجهولة، أكد "الدماطي" أن الصورة مفبركة، قائلا: "هذا التمثال ليس للكاتب الفرعوني، كما أنها قطعة مقلدة وليست حقيقية".

وكشف وزير الآثار عن وجود 39 ألف موظف يعملون بالوزارة، قائلا: "أنا لا أحتاج لكل هذا العدد، ومع ذلك ننفذ برامج تأهيلية لهم، في مختلف المجالات خاصة في الترميم وعرض الآثار وحفظها".

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الآثار: بعض مسؤولي الوزارة ينطبق عليهم المثل «حاميها حراميها»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71029

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة