الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › وزير الثقافة يستقبل سفير عمان بالقاهرة لبحث التعاون بين البلدين

صورة الخبر: الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة
الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة


استقبل الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، اليوم الأحد، الشيخ خليفة بن علي الحارثي سفير عمان بالقاهرة، بحضور السفير أيمن كمال نائب مساعد وزير الخارجية للشئون الثقافية، لبحث سبل التعاون بين البلدين.

وأثنى "النبوي" على العلاقات بين مصر وعمان، التي تتصف بالاستقرار والتعاون الوثيق، مشيرا الى أن عمان قدمت منحة لتطوير مسرح المنصورة القومي، وسيتم البدء في تطوير وترميم المسرح، حيث كان يتبع البيت الفني للمسرح وحاليا يتبع دار الأوبرا، والمسرح يعد أقدم مسرح في مصر بعد المسرح القومي، وكان أول عرض أقيم عليه عام 1889 .

وأوضح أنه تم عقد اجتماع مع محافظ الدقهلية ورئيسة دار الأوبرا المصرية والشركة المنفذة للانتهاء من ترميم وتطوير مسرح المنصورة القومي خلال عام من الآن، مشيرا إلى أنه سيتم توجيه الدعوة للمسئولين بعمان لحضور أول عرض في افتتاح مسرح المنصورة.

وقال وزير الثقافة، إننا نحتاج إلى توسعة حجم التعاون الثقافي بين البلدين بشكل أكبر في المجال الثقافي، وضرورة إقامة ليالي عمانية في مصر، لكي تحدث حالة من التقارب ويتعرف الشعب المصري على التراث العماني والصناعات التقليدية وتاريخ وحضارة عمان، كذلك إقامة معرض للوثائق العمانية.

وأكد الشيخ خليفة بن علي الحارثي سفير عمان بالقاهرة، متابعة السلطنة لكافة الأنشطة التي تقوم بها وزارة الثقافة، فالتنوير والثقافة ممتدة الجذور في مصر منذ فترة طويلة. مشيرا إلى أهمية التواصل لدعم مزيد من المشروعات الثقافية بين البلدين، حيث يوجد الأوركسترا السيمفوني بعمان وأن هناك تعاون مع الجانب المصري بشكل مباشر بين داري الأوبرا المصرية والعمانية.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الثقافة يستقبل سفير عمان بالقاهرة لبحث التعاون بين البلدين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31495

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة