الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › تفاصيل جديدة عن نقل 247 قطعة أثرية من سقارة للمتحف الكبير

صورة الخبر: نقل 247 قطعة أثرية
نقل 247 قطعة أثرية

حصل موقع "صدى البلد" على مجموعة صور جديدة تكشف مزيد من التفاصيل عن 247 قطعة أثرية وصلت الخميس، إلى المتحف المصرى الكبير من مخزن منطقة سقارة ضمن المجموعة المختارة للعرض، تحت رعاية الدكتور ممدوح الدماطي وزير الاثار.

أوضح الدكتور طارق توفيق المشرف العام على مشروع المتحف المصرى الكبير أن من اهم هذه القطع تمثال فريد للكاتب المصرى يفوق كاتب اللوفر والمتحف المصرى، مشيرا إلي أن تلك المجموعة ترجع لعصر الدولة القديمة والعصر المتأخر,وتم اختيارها بعناية شديدة من قبل وحدة الاختيارات الاثرية بالمتحف الكبير بما يتناسب مع طبيعة العرض المتحفى.

ومن اهم هذه القطع تمثال مزدوج ملون لرجل وسيدة فى وضع الوقوف على قاعدة مربعة الشكل والرجل يرتدى باروكة شعر مجعدة تصل أسفل الإذن, مقدما ساقه اليسرى الى الامام, وتمثال السيدة ترتدي فيه الباروكة ورداءا طويلا وتضع يدها على زوجها,وهذه المجموعة المتميزة من التماثيل من اكتشاف البعثة التشيكية,ولفت أيضا إلي تابوت خشبة ملون من العصر المتأخر من لاكتشاف البعثة اليابانية.

وقال عيسى زيدان مدير الترميم الاولى والتغليف بالمتحف الكبير بانه تم اجراء اعمال الترميم الاولى لبضع القطع وإعداد تقرير الحالة لكل قطعة, وتم اتباع الأساليب العلمية الحديثة خاصة الاسلوب اليابانى والأمريكي فى تغليف هذه القطع المهمة بما يضمن سلامتها.

واضح الدكتور اسامة ابو الخير مدير عام الترميم انه فور وصول الاثار يتم ادخالها الى حجرة التعقيم, وبعدها الى معامل الترميم لترميمها وإعدادها للعرض, مشيرا إلي أن لجنة الاستلام والترميم والتغليف ضمت كل محمد عطوة ورجب ترك وناصف عبد الواحد ومحمد بدر وعبد العزيز سلطان وحسن محمد والحسين احمد وعادل عكاشة.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تفاصيل جديدة عن نقل 247 قطعة أثرية من سقارة للمتحف الكبير

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16695

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة