الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › كتاب الإمارات تطرح الطبعة الثانية من «الجسد الراحل»

صورة الخبر: الجسد الراحل
الجسد الراحل

صدر حديثا عن اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، الطبعة الثانية من رواية (الجسد الراحل)، للأديبة الإماراتية أسماء الزرعوني، وكانت الطبعة الأولى قد صدرت عام 2004.

وقدم الناقد عبد الفتاح صبري للرواية قائلًا: رواية تحكي عن تجربة الإنسان في الغربة قبل تشكيل الدولة، حينما كان ذلك مشروعًا للبحث عن الخبز والعمل لإعالة عائلة"، ويضيف: "إنها سيرة ذاتية لإنسان عانى قهر الوقت وظروف الفقد، فاغترب في الوطن قبل أن يبتعد في منافي الغربة خلف المسافات والبحار، لكنه أبدًا لم ينس، وعاش متقدًا بذاكرة النخل والبحر والحب الأول.. أسس لنفسه مكانة في مجتمع غريب بعيد، لكنه كان معنيًا من الداخل بتراب لم ينس رائحته طوال سنوات الغربة.. إنه في النهاية انتصار للوطن".

وإضافة إلى التقديم فقد اشتملت الرواية على ما أسمته الكاتبة (عتبة أولى) حيث أهدت العمل إلى "الوطن.. الإمارات.. التراب الطاهر، وإلى أهله الطيبين الذين رحلوا إليه حبًا وعشقًا". تلا هذه العتبة إهداء آخر: "إلى روح والدي الحنون الذي علمني العزف على أوتار الحروف فاتسعت أحلامي وتجرأت خرباشاتي فطالت كتبه وأوراقه.. في البدء اتسع خوفي ولكن صدره الحنون ضمني فتلاشى خوفي وهدأتني ابتسامته الحانية فتحولت خربشاتي إلى حروف ترسمها أناملي لمجتمعنا الجميل بهمومه وأفاحه، فإليك ما جمعته من دفء الخليج وما لملمته من أزقة الفريج".

تقع الرواية في ثلاثة فصول، وكانت الطبعة الأولى منها قد صدرت عام 2004، يشار إلى أن للزرعوني رواية أخرى بعنوان (شارع المحاكم) صدرت عام 2010، وهي تكتب القصة القصيرة أيضًا، ولها تجربة في مجال أدب الطفل.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كتاب الإمارات تطرح الطبعة الثانية من «الجسد الراحل»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60701

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة