الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › «كفى للطغمة ولتحيا الديمقراطية».. كتاب جديد يناقش الخروج من الأزمة الاقتصادية

صورة الخبر: كفى للطغمة ولتحيا الديمقراطية
كفى للطغمة ولتحيا الديمقراطية

يوضح كتاب «كفى للطغمة ولتحيا الديمقراطية» الصادر حديثا عن القومي للترجمة النسخة العربية، والكتاب من تأليف هيرفى كيمف، وترجمة أنور مغيث.

ويبين الكتاب أنه في نفس الوقت تزداد الشكوك حول فعالية الديقراطية وملاءمتها لإيجاد حلول للمشكلات المهمة والعميقة للبشرية، وهى أيضا تتعرض في الوقت الراهن لهجوم من طرفين متعارضين، الطرف الأول هو رجال الأعمال وأصحاب المال الذين يريدون تعميم اّلية السوق الحرة على جميع مظاهر الحياة الاجتماعية، وإطلاق السعي للربح وتراكم الثروات، أما الطرف الثانى فهو أنصار البيئة الذين يرون أن الوعي البيئى يستلزم فرض قوانين ملزمة للناس، حتى وإن كانت ضد رغبتهم.

وكتاب «كفى للطغمة ولتحيا الديمقراطية» هوالثالث للمؤلف هيرفى كيمف، مكملا به فكرته التى بدأت فى كتابين عن موضوع الأزمة البيئية، فالأول «كيف يدمر الأثرياء الكوكب»، والذى يبين لنا بالأرقام فداحة الأزمة التى نعيشها، ومدى خطورته على سكان الكوكب.

وفي كتابه الثاني «الخروج من الرأسمالية من أجل إنقاذ الكوكب»، يوضح فيه كيف أن السياسة الاقتصادية المستلهمة من الليبرالية الجديدة والتى تفرضها الهيئات المالية العالمية على سائر البلاد هى سبب الكارثة، ولا مجال لعبورنا الأزمة إذا ما ظللنا أسرى لهذا النظام الاقتصادي.
أما هذا الكتاب فيبحث عن سبيل للخروج من الأزمة معولا بشكل كبير على الديمقراطية الحقيقية، ومؤلفه "هيرفي كامف" صحفي فرنسي تخصص في علوم البيئة منذ أواخر الثمانينات، ودرس الاقتصاد والسياسة، وتخصص في القضايا البيئية.
وكان من ضمن الأوائل الذين اهتموا بتبسيط ونشر مسألة التغير المناخي بفرنسا منذ عام 1989، وبشكل أعم الأزمة البيئية العالمية، التحق بجريدة "لوموند" عام 1998، حيث قام بتغطية ملفات البيئة والتغيرات المناخية وسياسات الطاقة.


المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «كفى للطغمة ولتحيا الديمقراطية».. كتاب جديد يناقش الخروج من الأزمة الاقتصادية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
10082

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة