الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › زويل يحاضر في مكتبة الإسكندرية عن مستقبل مصر

صورة الخبر: زويل
زويل

أكد العالم المصري الكبير الدكتور أحمد زويل الحاصل علي جائزة نوبل في الكيمياء أن لديه ثقة كبيرة في مستقبل مشرق لمصر، إذ أن الأموال والموارد تأتي وتذهب ويبقى العامل البشري بما تملكه مصر من أبناء متميزين داخل البلاد وخارجها، مشدداً على أن البلاد يجب أن تصبح تاج الشرق مرة أخرى من خلال رفع شأن العلم والتكنولوجيا.
وحذر العالم الكبير خلال الندوة التي أقامتها مكتبة الإسكندرية تحت عنوان "رحلة إلى المستقبل" من فقدان الأمل الذي يسيطر علي الشباب، مؤكدا أنها كارثة فبدون الأمل لا يمكن أن تتطور البلاد أو تتقدم، مشيرا إلي التدهور الذي ضرب مصر على مدار 300 سنة منذ الحكم العثماني حتى جاء محمد علي الذي قام بعمل نهضة ثقافية وسياسية وعلمية ودينية شاملة مستندا علي العلم ، وفق صحيفة "الوسط" الكويتية .
وأوضح زويل إلى أنه تلقى أفضل تعليم حكومي مدرسي وجامعي حيث كانت كلية العلوم جامعة الإسكندرية بمثابة الزواج السعيد بالنسبة لي علميا، كما أن رحلته إلي أمريكا لم تكن مفروشة بالورود إذ صادفه العديد من العقبات المصرية البيروقراطية، إلى جانب عدم إلمامه الجيد باللغة الإنجليزية ولكنه تغلب عليها.
ومن جانبه أوضح الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية أن المكتبة التي كانت قديما ملاذا للعلماء تسعى حثيثا عقب إعادة إحيائها لاستعادة دورها الرائد، مشيراً إلي أن الدكتور زويل كان عضوا في أول مجلس لأمناء المكتبة إذ أسهم في اعتماد لوائحها ووضع خططها.
ووصف زويل بأنه يعد مصدر فخر لكل المصريين؛ فهو الذي كسر حدود الزمن وتحكم فيه إلى درجة الفيمتو ثانية، وهي جزء من مليون مليار جزء من الثانية الواحدة.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على زويل يحاضر في مكتبة الإسكندرية عن مستقبل مصر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65922

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة