الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › باحثتان من جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية تحصلان على منحة برنامج لوريال ـ اليونسكو للنساء في مجال العلوم

صورة الخبر: اليونسكو للنساء في مجال العلوم
اليونسكو للنساء في مجال العلوم

دبي احتفال تكريم الحاصلات على منحة برنامج لوريال اليونسكو للنساء في مجال العلوم لهذا العام. وكان لجامعة الملك عبد الله حضور مميز في هذه المناسبة إذ حصلت كل من البروفسور ياسمين مرزبان، أستاذ مساعد للعلوم البيولوجية، وطالبة الدكتوراه نوف الشريف التي يشرف عليها أستاذ العلوم البيولوجية مارك تستر من مركز الزراعة الصحراوية، على جائزة البرنامج تقديراً لمساهماتهما المتميزة في مجال البحث العلمي.
وجرى تكريم مرزبان لأبحاثها الرائدة في مجال علم المناعة خصوصاً في مجال الخلايا الجذعية وهجرة الخلايا، بينما كرمت الشريف لأبحاثها في تحديد الجينات المحتملة والمسؤولة عن تحمّل الملوحة في النباتات.

وتؤكد نائبة الرئيس التنفيذي لقسم الاتصالات والاستدامة والشؤون العامة في مؤسسة لوريال سارا رفيلة أن الجائزة تحتفي بالباحثات في مجالات العلوم وتثم قوة التزامهن وتأثيرهن في المجتمع ، وهي أيضاً إثبات للدور الحيوي للنساء في دفع عجلة العلوم والمعرفة.

وأعربت طالبة الدكتوراه في جامعة الملك عبد الله نوف الشريف عن سعادتها الكبيرة بحصولها على جائزة برنامج لوريال ـ اليونسكو كونها الجائزة الأولى لها والتي، بحسب وصفها، تعتبر مهمة للغاية، وهي تشجيع لها لكي تواصل عملها في الأبحاث العلمية للحصول على العديد من الجوائز والمنح الأخرى.
كما أفادت بأن الجائزة تعدّ تكريماً لمختبرات ومراكز أبحاث جامعة الملك عبد الله التي كان لها دور كبير في مساعدتها في مسيرتها العلمية المتميزة.

وقال البروفيسور تستر: "دعم استحداث وظائف للنساء في مجال العلوم يعد أمراً أساسياً، ومبادرة جديرة بالثناء لمؤسسة لوريال.
كما أنه شرف عظيم لنا أن تحصل باحثتان شابتان من قسم العلوم البيولوجية في جامعة الملك عبد الله على هذه الجائزة العالمية المرموقة، وهو أيضا إشارة ممتازة إلى أن جامعة الملك عبد الله تسير في الاتجاه الصحيح في دعمها للأبحاث عالية الجودة وذات التأثير الكبير محلياً وعالمياً".

ويضيف البروفسور بيير ماجيستريتي، عميد قسم العلوم والهندسة البيولوجية والبيئية في جامعة الملك عبد الله: " إن مجتمع الجامعة بأسره فخور جداً بهذا التكريم الكبير الذي ينبغي أن يكون تشجيعاً لجميع الطالبات الملتحقات بجامعة الملك عبد الله، خصوصاً اللواتي يرغبن في التخصص في المجالات الأكاديمية العلمية".

وبدأت الشراكة بين مؤسسة لوريال واليونسكو عام 1998، ومنذ ذلك الحين تم تقديم منحة لوريال ـ اليونسكو إلى أكثر من 1900 باحثة علمية مرموقة بناءً على إنجازاتهن في البحوث العلمية في جميع أنحاء العالم.
وتميز احتفال هذه السنة بحصول أربع سيدات من دول مجلس التعاون الخليجي (GCC) على منحة البرنامج الأمر الذي تؤكد لوريال واليونسكو من خلاله دعمها للباحثات العربيات اللواتي يمثلن مستقبل العلوم والاعتراف بأهمية عملهن في تنمية المنطقة وتطويرها.

المصدر: مجلة لها

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على باحثتان من جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية تحصلان على منحة برنامج لوريال ـ اليونسكو للنساء في مجال العلوم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22826

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة