الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › قطر: "كتارا" تدعو لإثراء رواق الكتب المستعملة

صورة الخبر: قطر: "كتارا" تدعو لإثراء رواق الكتب المستعملة
قطر: "كتارا" تدعو لإثراء رواق الكتب المستعملة

دعت المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» الجمهور للمشاركة في إثراء وتعزيز رواق كتارا للكتب المستعملة المقام على كورنيش الحي الثقافي.

وذلك عبر التبرع بالكتب المستعملة بمختلف اللغات والموضوعات، عقب نفاد أكثر من 3 آلاف كتاب، لاسيما الكتب العربية والتي جرى عرضها منذ افتتاح الرواق يوم الخميس الماضي، وسط إقبال كبير من محبي وهواة القراءة للاستفادة من الكتب المعروضة والتي توزع مجانا.

وشهد الرواق الذي يقام بشكل مستمر أسبوعيا إقبالا كبيرا من مختلف الفئات لاسيما الشباب، الذين حرصوا على اقتناء الكتب وقراءتها على المقاعد الممتدة على كورنيش كتارا، حيث الأجواء الجميلة في ظل اعتدال الطقس والأماكن المخصصة للقراءة في منطقة إقامة الرواق الذي يفتح أبوابه أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع.

وأشارت المؤسسة في بيان صحفي أمس إلى أهمية مساهمة الراغبين بتقديم الكتب المستعملة من خلال الاتصال بإدارة ملتقى كتارا الثقافي على هاتف 66644031، أو تسليم الكتب في مقر الملتقى بالحي الثقافي الطابق الأول في مبنى 18، ضمن مبادرة ثقافية لتشجيع القراءة ونشر ثقافة العمل التطوعي بين أفراد المجتمع، عن طريق تقديم الكتب المستعملة والمفيدة الفائضة عن الحاجة لإدارة الملتقى المعنية بجمع الكتب والتي ستعرضها للجمهور خلال الأيام المخصصة لذلك ليتم الاستفادة منها.

ويتضمن رواق كتارا للكتب المستعملة الكتب بمختلف اللغات والتخصصات، ذات القيمة، حيث تعرض من الساعة 4 مساء إلى منتصف الليل، وقد تمّ تقسيمها إلى فئات متعددة في محتواها (عربية وإنجليزية) لتكون سهلة التناول. وفي إطار آخر يعقد اليوم في المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، مؤتمراً صحفياً للإعلان عن فعاليات مهرجان الجاز الأوروبي الذي ينطلق في الفترة من 28 وحتى 1 نوفمبر 2014، بالتعاون مع سفارات خمس دول أوروبية في الدوحة وهي: النمسا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وسويسرا، وبالشراكة مع مهرجان ألوان الجاز في باريس، حيث يشمل مهرجان (كتارا) ثلاث أمسيات موسيقية تقدم فيها موسيقى الجاز الأوروبي إلى جمهور قطر المتعدد الأطياف والفئات، وذلك من خلال تقديم كل سفارة أوروبية لفرقة جاز واحدة تمثلها، وهي فرقة بيرتراند رونودان الرباعية، فرقة البيانو الإيطالية الثلاثية ستيفانو باتالجيا، إلى جانب الرباعي يان شنايدر من ألمانيا، والثلاثي السويسري ألبتروم.

وسيصاحب هذه العروض الموسيقية عدد من ورش العمل ينظمها عدد من الموسيقيين العالميين في أكاديمية قطر للموسيقى، وبالتعاون مع طلاب الموسيقى المحليين، حيث ستتيح هذه الورش الفرصة أمام العازفين لتعليم ونقل خبرتهم لطلاب أكاديمية قطر للموسيقى، كما ستعمل هذه المبادرة على تشجيع الإبداع وتحفيز الإلهام وتقاسم الأفكار، في بيئة تعليمية متعددة الثقافات، والتي تعكس رسالة (كتارا) الرامية إلى الانفتاح على مختلف الثقافات ومد جسور التواصل مع مختلف الشعوب.

من جهته، أعرب الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي عن حرص (كتارا) على التواصل والتعاون مع جميع السفارات المعتمدة في دولة قطر من أجل فتح نوافذ ثقافية وحضارية مهمة للتعريف بشتى ميادين الفكر والفن والإبداع الإنساني لمختلف الشعوب، مشيراً الى أن استضافة (كتارا) لمهرجان الجاز الأوروبي والذي يشارك فيه خمس دول أوروبية يجسد الشراكة الثقافية بين دولة قطر وأوروبا. الجدير بالذكر أن مهرجان الجاز الأوروبي والذي سيقام بالساحة التي تقع خلف المبنى رقم (5) بكتارا، سترافقه عروض لأفلام وثائقية خاصة بموسيقى الجاز، حيث تعتبر (كتارا) هذا المهرجان الخطوة الأولى لها لتأسيس منتدى يتم من خلاله مزج الموسيقى التراثية الأوروبية مع نظيرتها العربية.

المصدر: albawaba

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قطر: "كتارا" تدعو لإثراء رواق الكتب المستعملة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76788

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة