الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › مجاهد: الأولوية في معرض الكتاب للنشاط الثقافي.. وإجراءات أمنية مشددة

صورة الخبر: معرض الكتاب للنشاط الثقافي
معرض الكتاب للنشاط الثقافي

قال الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن الظروف والأوضاع الأمنية في مصر بشكل عام تتطور إلى الأفضل من عام إلى آخر على مدى أربع أعوام، يعقد معرض الكتاب بها على التوالي دون توقف منذ ثورة يناير، مشيرًا إلى أن إدارة المعرض تنتظر مضاعفة حجم المشاركة والمبيعات، إضافة إلى تطوير الخدمات الإلكترونية للناشرين والزائرين على حد سواء، فضلا عن مساحة أكبر وشكل أفضل للمعرض بشكل عام.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذي أقيم ظهر اليوم، لإعلان السعودية ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 48، المقرر إقامته في الفترة من 28 يناير وحتى 12 فبراير من العام الجديد، وذلك بحضور الدكتور خالد الوهيبي الملحق الثقافي، وسالم بن محمد المالك مستشار وزارة التعليم العالي.

وأضاف مجاهد، خلال حديثه، أن مشاركة المملكة العربية السعودية في معرض القاهرة الدولي للكتاب تتميز دائمًا بنشاط كبير مميز وحركة ثقافية واسعة على مستوى الدول المشاركة كل عام، ما يرشحها وبقوة أن تكون ضيف شرف المعرض هذا العام، قائلا "وتشرفنا الآن لجنة من السعودية على أعلى مستوى، ونحن على اتصال شبه يومى لتنظيم هذه المشاركة ومناقشة كل ما هو جديد فى الإعداد لمشاركتهم بالمعرض".

وفيما يتعلق بالعنوان الرئيسي للمعرض هذا العام، قال رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن هناك مقترحات كثيرة حول هذا الشأن، لكن القرار الأخير للجنة العليا للمعرض، كما تفتح الهيئة الباب أمام المثقفين المصريين والسعوديين لاختيار العنوان الأمثل للدورة هذا العام.

وأكد مجاهد أن النشاط الثقافي له الأولوية هذ العام النشاط بخاصة اللغة، فهى أساس الهوية، وتبحث الإدارة كيفية إقامة ندوات عن اللغة والهوية بين الدول العربية.

وعن التأمين للدورة القادمة من معرض الكتاب، قال مجاهد "فى الثلاث أعوام الماضية لم تكن هناك مظاهرات داخل المعرض أو محيطه، وفيما يتعلق بالتأمين هناك إجراءات تأمينية تشارك فيها جهات مختلفة إضافة إلى تأمين نقدى من هيئة الكتاب بمبالغ كبيرة".

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مجاهد: الأولوية في معرض الكتاب للنشاط الثقافي.. وإجراءات أمنية مشددة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80846

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة