الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › وزير الثقافة يشهد عرض «بعد الليل» بمركز الإبداع الفني

صورة الخبر: العرض المسرحي “بعد الليل”
العرض المسرحي “بعد الليل”

أكد د. جابر عصفور، وزير الثقافة، أن الفن والإبداع هما السلاح الحقيقي لمواجهة قوى الجهل، مضيفا أن شباب المبدعين هم الطاقة الخلاقة لعودة مصر لمكانها الطبيعي من خلال الفن والثقافة.
جاء ذلك خلال حضور د. جابر عصفور، وزير الثقافة، العرض المسرحي "بعد الليل" والذي يعرض على مسرح مركز الإبداع الفني، من إنتاج صندوق التنمية الثقافية، واستوديو مسرح مركز الإبداع الفني، وهو عرض تخرج الدفعة الأولى باستوديو المواهب قسم التمثيل، ومن صياغة وإخراج الفنان خالد جلال، وبحضور م. محمد أبو سعدة رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، د. أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب، د. سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.
العرض يدور حول الحالة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية في مصر بعد الثورة، من خلال اسكتشات لشباب مسرح مركز الإبداع، يناقش العرض مشكلات تأخر الزواج والتحرش، والهجرة، والسفر للخارج، وضعف المرتبات، ومشكلات مواقع التواصل الاجتماعي، ومشكلات الإعلام المصري...إلخ، من خلال استخدام ديكورات بسيطة وتوظيف للإضاءة والملابس.
كما تفقد د. جابر عصفور وزير الثقافة، ومرافقوه قاعة السينما بمركز الهناجر، والتابعة لصندوق التنمية الثقافية، حيث أبدى سعادته بوجود دار عرض تابعة لوزارة الثقافة داخل دار الأوبرا، كما اطلع على برامج وأنشطة قاعة السينما والتي تشتمل على عرض أفلام قصيرة وتسجيلية للفنانين الشباب من السينمائيين.
كما شهد د. جابر عصفور جزءا من عرض "قهوة بلدي" بساحة الهناجر بدار الأوبرا المصرية، والعرض عبارة عن ليلة شعرية غنائية بعنوان "في حب الناس والوطن"، ويناقش العرض المشاكل الحياتية اليومية للمواطنين المنسيين والمهمشين، وما يدور بينهم من أحاديث في جلسات المقاهي بجميع ربوع مصر، والعرض من إنتاج البيت الفني للمسرح، وإخراج محمد عادل.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الثقافة يشهد عرض «بعد الليل» بمركز الإبداع الفني

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4797

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة