الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › أحمد رجب يكتب: ظلموا العاشق الشاب

صورة الخبر: أحمد رجب الكاتب الصحفي
أحمد رجب الكاتب الصحفي

نشرت مجلة الجيل 1958 مقالًا للكاتب أحمد رجب، تحت عنوان "ظلموا العاشق الشاب" يقول فيه: "ظلموه.. محمد رضا بهلوي، العاشق الشاب الذي مزق أعز صلاته.. الذي ضيع الود والحب وذكرى الليالي العذبة في دنياه.. ظلموه.. ولم يرحم محنته أحد، لم يترفق به إنسان.. الدنيا كلها صوبت إليه كلمات كطلقات رصاص..

قالوا رماها وتخلى عنها.. ظلموه لأنه لم يتخل عنها ولم يرمها بل انتزعت من حياته انتزاعًا في غلظة وقسوة.. فليس في إمكان رجل أن يتخلى ببساطة عن امرأة هي حياته ونبضاته وأنفاسه وكل دنياه.. وليس في إمكان رجل أن يدير ظهره لامرأة يؤمن أنها ضرورة نفسية له.. ضرورة عاطفية.. ضرورة عقلية.. ضرورة عظمى من ضرورات العمر..

ليس في إمكان رجل أن يؤتى هذه القدرة مختارًا، وأن يبدأ بيديه كسر قلبه وزوجه وكيانه إلا إذا كان يواجه إكراهًا قويا يفت إرادته ويحيلها إلى إرادة لا تقوى على مقاومة.

تعرض رضا بهلوي لإكراه أذى.. قادم.. فاصل لعنف.. فعل المستحيل لكي يحتفظ بالمرأة التي أحبها.. أرجأ ساعة الفراق يومًا بعد يوم.. سنة بعد سنة.. حاول أن يغير الدستور ليحتفظ بمحبوبته.. فشل.. عرض على ثريا أن يتزوج عليها زواجًا باردًا للاحتفاظ بالعرش.. ورفضت.

اشتد عنف التيار، لكنه رفع يديه في النهاية واستسلم.. وامتلأت عيناه بالدموع وهوى ويده توشك أن تبتر جزءًا من كيانه ليحتفظ بكيان أسرة سادها النفور والثورة والسخط على حب عقيم يهدد بانقراض سلطانها، فلو كان للشاه وريث لما كانت المأساة".

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أحمد رجب يكتب: ظلموا العاشق الشاب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86498

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة