الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › خالد محيى الدين يكتب: "حاولت أن أكون إرهابيا.. وفشلت"

صورة الخبر: خالد محي الدين
خالد محي الدين

في جريدة الأهالي وفى عددها الصادر بتاريخ 24 يوليو 2009 كتب خالد محى الدين ـ أحد الضباط الاحرارـ مقالًا بمناسبة الذكرى ٥٧ لثورة ٢٣ يوليو تحت عنوان "حاولت أن أكون إرهابيًا.. وفشلت" يقول فيه:
كان عزيز المصرى نقطة ارتكاز هامة يتطلع إليها كل ضابط وطنى يريد أن يفعل شيئًا من أجل مصر لكنه توقف عند حدود الإرهاب الفردى وتشبث به ولا شك أنه قد أثر بأفكاره هذه في الكثيرين ومنهم عبدالناصر وأنا وكثيرين غيرنا".
وتابع:" شهدت أعوام ١٩٤٥،٤٦،٤٧ عديدًا من المحاولات مبعثها هو ما أشار إليه عزيز المصرى من صعوبة المواجهة المباشرة أو غير المباشرة مع الاحتلال وقد تصور البعض أن ضرب الاحتلال من خلال ضرب أعوانه وإرهابهم، وأنه يمكن تفجير المشاعر الوطنية في الجماهير عن طريق سلسلة من الأعمال الإرهابية ضد الخونة والعملاء".
وواصل خالد محي الين في مقاله:"تأثرت بفكرة الاعتقالات وفى عام ١٩٤٦ حاولت في تردد أن أسهم في محاولة اغتيال أحد المرشحين لمجلس الشيوخ لأنه حاول الاستعانة بالانجليز ضد الحكومة وحكى لى حسن عزت كيف رشح هذا الرجل نفسه عن دائرة بولاق وأنه اشتكى إلى الانجليز أن الحكومة تحاربه في الانتخابات طالبًا وقفها عند حدها".
وتابع:"اعتبرنا الرجل خائنًا.. لدرجة أننى احتقرته لكن الوازع الدينى الكامن في أعماقى كان ينفرنى دائمًا من فكرة سفك دم إنسان مهما اختلقت معه ومع إلحاح حسن عزت قبلت واشتريت سيارة لأقودها على أن يقوم حسن عزت بعملية الاغتيال".
وأضاف محي الدين:"جاء يوم العملية وانتظرت في السياة مترقبًا الرجل وفى داخلى صراع بين وازعى الدينى وأحاسيسى الوطنية الدافقة.. وتحرك الوقت بطيئًا لكن لم يحضر الرجل وفشلت المحاولة ولعلها المرة الوحيدة التي سعدت فيها لأنى فشلت في تحقيق هدفى".

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خالد محيى الدين يكتب: "حاولت أن أكون إرهابيا.. وفشلت"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52182

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة