الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › من كأس العالم 2014 صورة وحكاية

صورة الخبر: من كأس العالم 2014 صورة وحكاية
من كأس العالم 2014 صورة وحكاية

هي صورة واحدة تخبر حكايات كثيرة. توثّق اللحظة التي يمكن أن تضيع في شريط الفيديو وتختبئ وراء الأحداث المتسارعة. فيها يقف الزمان ويفرد ذاكرته لتلك اللحظة العفوية بفرحها وحزنها وأحياناً كثيرة بمواقفها الطريفة.

في كأس العالم هذه السنة تخبر الصور تناقضات كثيرة وقصصاً لأناس لا نعرفهم لكن صورهم جعلتهم جزءاً من حياتنا، كتلك المشجعة الجزائرية التي شغلت الصحافة العالمية بعد تأهل الجزائر، البلد العربي الوحيد المشارك في كأس العالم، إلى الدور الثاني، وصورة المشجع الفرنسي الصغير الذي رسم على وجهه علم بلاده وجعلنا نشعر أننا نعرف ابتسامته حق المعرفة. الشماغ العربي حضر بقوة الفرح هذه المرة لتسقط كل الأحكام المنمّطة وتفرض الصور قوانينها. من منجم صور كأس العالم 2014 نهلنا هذه الصور، علّها تفعل فينا ما تفعله متابعة كرة القدم في الرجال. فقد أظهرت دراسة بريطانية أن مشاهدة مباريات كأس العالم يعدّ أمراً مفيداً للمشاهدين بشكل عام، وللرجال بوجه خاص.

وبحسب الدراسة التي قامت بها مؤسسة الصحة العقلية البريطانية فإن مشاهدة مباريات الكرة تقدم للرجال متنفساً هاماً للتعبير عن انفعالاتهم، وهو أمر مفيد للصحة العقلية والنفسية بشكل عام، إذ أن الرجال عادة لا يعبرون عن انفعالاتهم بالدرجة نفسها التي تعبّر فيها النساء.

هكذا تنسى السيدات أن الأزواج ينشغلون عنهن بالتفكير في متابعة المباريات، ويتفرّغن لمشاهدة الصور الطريفة، أو ربما يفعلن كما فعلت بعض النساء البريطانيات اللواتي أسسن نادياً يحمل اسم «نادي أرامل كأس العالم» تحسباً لإهمال أزواجهن المتوقع لهن خلال كأس العالم.

«نادي أرامل كأس العالم»
ومن خلال هذا الموقع تقدّم عضوات النادي نصائح للسيدات للتعامل مع أزواجهن خلال كأس العالم ومنها على سبيل المثال تشغيل أغاني «البيتلز» بأعلى صوت ممكن للتشويش على تعليقات مباريات كأس العالم التي تبثها القنوات التلفزيونية. وتمتد النصائح الغريبة للزوجات لتشمل تأجير دراجة تستخدمها الزوجة للهروب من «صرخات» أفراد أسرتها في غرفة المعيشة أثناء متابعة المباريات، فيما يصل الأمر إلى حد نصح السيدات باستعمال بطاقة الائتمان الخاصة بالزوج للإقامة في أحد الفنادق خلال فترة المونديال.

المصدر: مجله لها

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على من كأس العالم 2014 صورة وحكاية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19768

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة