الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › الدبل: «القائد الاجتماعي» يهدف إلى إعداد جيل شاب يخدم وطنه

صورة الخبر: الدبل والشحي خلال حفل إطلاق الكتاب. من المصدر
الدبل والشحي خلال حفل إطلاق الكتاب. من المصدر

أطلقت دار كتّاب، أخيراً، كتاب «القائد الاجتماعي»، من تأليف الخبير الدكتور إبراهيم محمد الدبل، والدكتور عبدالرحمن شرف محمد، خلال حفل أقيم في مكتبة «بوردرز» بمردف سيتي سنتر، بحضور عدد من كبار الشخصيات، وجمع من الكتاب والمثقفين وممثلي وسائل الإعلام.

ويعد كتاب «القائد الاجتماعي» بمثابة دليل في التدريب الإداري والقيادي، ويركز على الاهتمام بالشباب وتوعيتهم وتدريبهم للتعامل مع التحديات المحيطة بهم، من خلال تمكينهم وتعريفهم بأدوارهم الاجتماعية التي تصبّ في مصلحة وطنهم وأسرهم ومؤسساتهم، ويسلّط الضوء على عدد من المهارات والقدرات التي تعمل على تكوين الصفات القيادية للشباب.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قد تسلّم النسخة الأولى من الكتاب من الخبير الدكتور إبراهيم محمد الدبل في قصر الرئاسة بأبوظبي أخيراً. وقال إبراهيم الدبل، خلال حفل إطلاق كتابه الجديد، إن الكتاب يهدف إلى إعداد جيل شاب يخدم وطنه، من خلال تعزيز المهارات الذاتية، والسلوكيات القيادية، المطلوب توافرها لدى القائد الاجتماعي، إلى جانب تسليط الضوء على العمل التطوعي الذي لابد منه لتعزيز ونشر التماسك الاجتماعي، مضيفاً أن الكتاب يتضمن العديد من التجارب الشخصية لشخصيات قيادية رائدة في دولة الإمارات والعالم. وأشار إلى أن الكتاب يتميز باعتماده على أكثر من 80 مرجعاً في الإدارة وتطوير الذات.

من ناحيته، قال مدير دار كتاب للنشر والتوزيع، جمال الشحي، إن كتاب «القائد الاجتماعي»، الذي أصدرته الدار، بالتعاون مع مكتبات «بوردرز» في الإمارات، يتحدث عن الإدارة الذاتية وطرق التغيير الاجتماعي بطريقة مميزة، ويسد فراغاً مهماً تعاني المكتبة العربية نقصاً فيه، ويقدم نصائح قيمة إلى الراغبين في التمتع بالقيادة، إلى جانب مهارات الاتصال الفعال، وهو خلاصة خبرات الدكتور إبراهيم الدبل، والدكتور عبدالرحمن شرف، واطلاعهما المباشر على أفضل الممارسات في مجال التدريب بالعديد من دول العالم.

ويتضمن كتاب «القائد الاجتماعي» سبعة فصول، موزعة على ثلاثة أبواب، إذ يتحدث الفصل الأول عن القائد والقيادة، ويعرض لمقومات ومهارات القائد الاجتماعي، والعوامل المشتركة بين القائد وفريقه، إلى جانب قيم وسلوكيات القائد الاجتماعي، وأنماط القيادة، ومقاييس الكفاءة القيادية، ويقدم عدداً من النصائح الضرورية لمن أراد أن يكون قائداً فعالاً.

ويتناول الفصل الثاني من الكتاب موضوع التطوع والاحتساب (الأجر)، فيما خصص الفصل الثالث لموضوعي مهارات العرض والإلقاء، وخط سير المحاضر الناجح، ويعرض بعض النصائح العامة لمن أراد أن يكون متحدثاً ناجحاً.

ويمتلك الدكتور إبراهيم محمد الدبل، مدير إدارة خدمة التدريب الدولي في الإدارة العامة لخدمة المجتمع في شرطة دبي، والخبير والمستشار الدولي للأمم المتحدة، خبرة طويلة في مجال التدريب القيادي والاجتماعي، ويعتبر من أبرز الشخصيات الإماراتية العاملة في هذا المجال.
يشار إلى أن حفل إطلاق كتاب «القائد الاجتماعي» من تأليف الخبير الدكتور إبراهيم محمد الدبل، والدكتور عبدالرحمن شرف محمد، حضره عدد من كبار الشخصيات، وجمع من المثقفين، وجمهور متنوع حرص على اقتناء الكتاب المتميز.

المصدر: الامارات اليوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الدبل: «القائد الاجتماعي» يهدف إلى إعداد جيل شاب يخدم وطنه

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69361

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة