الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار
صورة الخبر: جحر السبع
جحر السبع

الكتاب: «جحر السبع»

الكاتب: سامح فايز

الناشر: دار سما للنشر

«جحر السبع» اسم إحدى قرى كرداسة القريبة من جبال أبو رواش ومنطقة الجيزة في مصر.
وبمرور الوقت تمددت فيها أذرع الشيوخ ورجال الدين، في ظل تجاهل للحكومات التي تعاقبت على مصر دون أي تنمية لهذه البقعة، وكانت خارج سيطرتها تماماً، كأنها لم تكن تعلم أن هناك قرية اسمها «جحر السبع»، لذا أنشأ فيها أبناء تلك الجماعات الدينية، جمهورية إسلامية منفردة بذاتها، وقد اتخذ الأديب سامح فايز من «جحر السبع» عنوانا لروايته التي صدرت عن دار سما للنشر.

«يوسف» بطل الرواية سيأخذنا في رحلة عبر الزمان والمكان والأشخاص، ليكشف لنا تفاصيل حياة أحد الأشخاص الذين تربوا على فكر الإخوان في هذه القرية، والحيرة التي تنتابه عندما يقرر الانفصال عنهم، وذلك بعد عشر سنوات من الانضمام إلى جماعة الإخوان المسلمين.

يقول فايز على لسان بطل الرواية: «توجه إلى غرفته، جلس على كرسيه وأسند ظهره وتمدد كمن يتخلص من قيود وأسوار كبلته طويلاً، عاد وأسند يديه على المكتب أمامه، أخذ يقلب في رفوف الكتب التي علتها الأتربة.
مر زمن منذ أن قرأ كتاباً، لم يعد يثق في أحد، ولم يعد يصدق شيئاً، الكل موضع اتهام حتى يثبت العكس. أمسك بكراسته وعاد لإكمال ما بدأه، لم يكتب سوى بضعة أسطر، وفي منتصف الصفحة عنوان جحر السبع».

سامح فايز سبق له أن أصدر كتاب «جنة الإخوان.. رحلة الخروج من الجماعة»، وقد تم الاتفاق معه لتحويل الكتاب إلى فيلم سينمائي.

المصدر: مجله لها

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
29097

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة