الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › 'فرانكشتاين في بغداد' تفوز بـ'البوكر'

صورة الخبر: فرانكشتاين في بغداد
فرانكشتاين في بغداد

فاز الروائي والشاعر العراقي أحمد سعداوي (41 عاماً) بالجائزة العالمية للرواية العربية "البوكر" في دورتها السابعة عن رواية "فرانكشتاين في بغداد"، في حفلة أقيمت في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وستترجم رواية سعداوي إلى اللغة الإنكليزية كما سيحصل على جائزة نقدية بقيمة خمسين ألف دولار، إلى جانب تحقيق مبيعات أعلى للرواية والحصول على تقدير عالمي

وجاء في كلمة ياسر سليمان للإعلان عن الرواية الفائزة في دورة الجائزة السابعة للعام 2014 شكراً "للرئيس الأول لهذا المجلس "جونثان تايلور" الذي قاد دفة الجائزة في مرحلتها التأسيسية لستّة أعوام خلت، حققت فيها ما حققت من دعم للرواية العربية على المستويين العربي والعالمي".

وأضاف سليمان "أحيي لجنة التحكيم لهذه الدورة أحرَّ تحية، وأشكرهم نيابة عن مجلس الأمناء على الجهد الذي بذلوه في قراءة الروايات الـ 156 التي وصلت إلى الجائزة من ناشرين عرب توزعوا على 18 دولة عربية، وأقول لهم إنَّ قرارهم هذه الليلة لصالح الرواية الفائزة، سيكون محل نقاش، وأخذ ورد، ما بين مؤيد ومعارض وما بينهما، كما كان الحال عند الإعلان عن القائمتين الطويلة والقصيرة. وأقول لهم أيضا إن النقاش الذي سيدور نقاش نحتفي به جميعا، لأنه إن دلَّ على شيء فإنما يدلُّ على أنَّ الثقافة والأدب ما زالا موضع اهتمام، فمرحبا بهذا النقاش ومرحبا بكل المشاركين فيه على اختلاف أذواقهم وآرائهم ومنابتهم".

المصدر: مجله لها

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 'فرانكشتاين في بغداد' تفوز بـ'البوكر'

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9203

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة