الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › أسامة حمزة يعرض خزفيات تجريدية متجانسة مع العصر فى "توتر"

صورة الخبر: جانب من المعرض
جانب من المعرض

افتتح مؤخرا الدكتور صلاح المليجى رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض خزفيات بعنوان "توتر" للفنان أسامة حمزة بقاعة الباب بمتحف الفن الحديث، والذى ضم أعمالاً متجانسة مع تطورات العصر.

وقال "المليجى" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إنه فوجئ بأداء عال من فنان متميز اعتمد على فكرة الحصول على أسطح خشنة ومتوترة، لذا أطلق على معرضه اسم "توتر" والتى تؤثر على السطح نفسه.

وأضاف "المليجى" برغم أن الفنان أطلق اسم "توتر" على معرضه، إلا أننا نجد إيقاعات جميلة ونوع من الغائر والبارز فى السطح، وكسر لفكرة الجليز بحيث يحافظ الفنان على فكرة البريق المعدنى، بالإضافة إلى عجن الأكاسيد مع الطينة منذ البداية.

وأشار "المليجى" إلى أن الأعمال المعروضة يغلب عليها الطابع التجريدى والحداثى فى التشكيل، كما تتميز بالتناغم بين الصياغة الفكرية والتشكيل التقنى، بالإضافة إلى قدرتها على التواصل مع المتلقى وفقاً لثقافته ووعيد ودرجة تخيله. لافتاً إلى أن أعماله يمكن قراءتها بعدة أوجه تضمن تحقيق هدف كل فنان فى الاتصال مع المتلقى عبر عمله الفنى.

ومن جانبه قال الفنان أسامة حمزة فى تعليقه عن المعرض بأنه يقدم مجموعة من المفردات الخزفية الخاصة به، مشيراً إلى أنها نتاج خبرات امتدت لأكثر من عشرين عاماً من البحث فى الخامة واللون والتقنية، فجاءت بمزيج يُساير تطورات العصر ومعبراً عن شخصيته الفنية.

وأشار "حمزة" إلى أنه يقدم بعض التقنيات الخزفية التى لم تنفصل عن الموروث الثقافى، مستلهماً للتراث الخزفى الإسلامى بألوانه وتقنيات البريق المعدنى ولكن فى قوالب معاصرة تعبر عن تطورات اللحظة الراهنة مرتكزاً على أدواتى وخبرات طويلة من التجريب".

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أسامة حمزة يعرض خزفيات تجريدية متجانسة مع العصر فى "توتر"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6978

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة