الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › نقيب التشكيليين: "5 فن" معرض يحمل رؤية مختلفة

صورة الخبر: جانب من المعرض
جانب من المعرض

تواصل القاعة المستديرة بنقابة التشكيليين، استضافة معرض "5 فن"، لخمسة فنانين يمثلون مختلف المجالات الفنية، حيث تنوعت أعمالهم ما بين التصوير والنحت والحُلى، بالإضافة للأعمال المركبة. لكل من عادل وسيلى، وشريف عبد البديع، وعاصم شرف، ودينا الغريب وسوزان المصرى.

وقال الدكتور حمدى أبو المعاطى، نقيب التشكيليين، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن تنوع الأعمال المعروضة بالقاعة المستديرة يمثل رؤية مختلفة وإضافة حقيقية للقاعة، والتى قدمت عروضاً تقليدية فى الفترة الماضية.

وأضاف "أبو المعاطى"، من أهم ميزات المعرض أنه متغير وهذا هدف القاعة المستديرة فى الفترة الأخيرة، لأنها تمثل الحركة التشكيلية فى مصر.

وقال الفنان شريف عبد البديع، مدير القاعة، لقد توليت إدارة القاعة منذ أسبوعين، مشيراً إلى أنه يعتبر القاعة المستديرة من أهم قاعات العرض بالقاهرة من ثم قرر أن تتمتع بفلسفة خاصة فى العرض.

وتابع شريف عبد البديع، قررت أن يعرض فى كل معرض للنقابة خمسة فنانين معاً من جيل واحد بحيث تتم إتاحة الفرصة لأكبر عدد من الفنانين للعرض، وقد جاءت البداية من خلال معرض "5 فن" المعروض حالياً.

وعن المعرض الحالى قال، إنه يجسد فلسفة خاصة، حيث قدمت سوزان المصرى عملا مركبا هو "نافذة الأمل" بحيث جمعت صوراً لمشاهير الفن وتركت مربع فى المنتصف بمثابة نافذة، وعادة الأعمال المركبة لاتهدف إلى تقديم شكل جمالى بقدر ما تهدف إلى طرح فكرة معينة.
وتابع شريف عبد البديع، عرض عاصم شرف 12 قطعة حجم كبير ثمثل دراما، فيما قدم عادل وسيلى صور فوتوغرافية، كما عرضت دينا الغريب كولاج به تكوينات، وأضاف عن نفسه، أنه عرض نحتا بفورم رفيع يصاحبة تأثيرات، حيث يعمل على فكرة دراما السلويت.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نقيب التشكيليين: "5 فن" معرض يحمل رؤية مختلفة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8923

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة