الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › احتفالية ربيع الشعر العربى تهدى قصائدها للمعتقلين والشهداء

صورة الخبر: جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

أهدى الشاعر زين العابدين فؤاد قصائده لصالح الشاعر المعتقل عمر حاذق، وكل المعتقلين ظلم سواء طلاب أو كتاب أو أطباء تم حبسهم ظلم، ويستحقون الحرية، وقرأ على جمهوره قصيدة "فى السجن"، كما أهدى قصيدة لتكريم النساء بمناسبة أن 16 مارس هو يوم المرأة المصرية، كما أهدى قصيدة أخرى للشهداء بعنوان "الشهداء يشربون الشاى".

جاء ذلك على هامش مشاركته مساء أمس فى فاعليات مهرجان "ربيع الشعراء" المقام بالمجلس الأعلى للثقافة، وأدار القاء الناقد الدكتور محمد أبو دومة، والدكتور محمد عبد المطلب رئيس لجنة الشعر بالمجلس، الذى طلب من الحضور بدء فاعليات الأمسية بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن.

وألقى الشاعر زين العابدين فؤاد عدة قصائد أخرى من بينها "قصائد مباشرة"، لافتا إلى أن هذه المجموعة من القصائد كان قد كتبها عندما كان معتقل، وألقى قصيدتى "شمس الصبحية"، و"قهوة الصبحية".

وكانت الشاعرة جيهان عمر قد أخذت بادرة إهداء قصائدها إلى الشاعر المعتقل عمر حاذق، تضامنا معه فى أزمته، ملقية على مسامع الحاضرين قصيدة "الحرية"، كما ألقت قصيدة أخرى بعنوان "سيمولوجيا"، وختمت فقرتها بقصيدة "ماريونيت".

وكان من بين الحضور الشاعر عبد الجواد طايل الذى ألقى أكثر من 6 قصائد من بينهم قصيدة "أسطورة"، فيما ألقى الشاعر عبد القادر حميدة قصيدة بعنوان "الذاكرة ومنظور الأشياء المجهولة".

وقام الدكتور محمد أبو دومة بضم الجلستين الأولى والثانية بعدما وجد عدد الحضور قليل وتغيب عدد كبير من الشعراء عن الحضور، مطالبا من زملائه التصويت على هذا الأمر بالموافقة أو الرفض، ولكن لاقى القرار ترحيبا نظرا لقلة الحضور.

وأكد دومة فى بداية تقديمه الأمسية أن أيام الشعر كلها ربيع، تعبيرا عن ازدهار هذا الفن فى مصر، وكثرة من يقدمون القصائد والأشعار المتنوعة ما بين التفعيلة، والعامية، وهذا الأمر ما جعله فى حيرة من أين يبدأ تقديم أصدقائه لإلقاء قصائدهم.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على احتفالية ربيع الشعر العربى تهدى قصائدها للمعتقلين والشهداء

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54187

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة